تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

نصف بصلة يوميا تنقذكم من مرض قاتل!

Lebanon 24
27-03-2019 | 02:30
A-
A+
نصف بصلة يوميا تنقذكم من مرض قاتل!
نصف بصلة يوميا تنقذكم من مرض قاتل! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
كشفت دراسة جديدة أن تناول نصف بصلة في اليوم يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء.

ووجد العلماء أن تناول ما لا يقل عن 44 غراما من البصل الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض القاتل.

وفي دراسة شملت 1666 رجلا وامرأة، ممن يتناولون 74 غراما من البصل في اليوم (نصف بصلة متوسطة الحجم)، تبين أنهم أقل عرضة بنسبة 79% للإصابة بسرطان الأمعاء، مقارنة بالذين يتناولون كميات أقل من البصل.
Advertisement

وقال معد التقرير، الدكتور زي لي، من المستشفى الأول في جامعة الطب الصينية: "يبدو أنه كلما زادت كمية استهلاك البصل ، باتت الحماية من السرطان أفضل".

وقال الباحثون إن البصل يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا، يمكنها الحماية من السرطان، ولكنهم أوضحوا أن عملية الطهي تقلل من الفائدة المتوقعة.

وأشارت سوزانا براون، من الصندوق العالمي لأبحاث السرطان، إلى ضرورة تركيز الناس على نظامهم الغذائي ككل، عندما يتعلق الأمر بالحمية والوقاية من السرطان.
 
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك