صحة

ما هي الحلول لفقدان الرغبة الجنسية؟

Lebanon 24
25-04-2019 | 18:00
A-
A+
Doc-P-581034-636918091382695751.jpg
Doc-P-581034-636918091382695751.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تمر كل العلاقات بفترات جفاف عندما يواجه الشريكان مشكلة عدم الرغبة بالجنس فجأة، وعلاج غياب الرغبة الجنسية أصبح أعقد وأصعب مما نتصور في بعض الأحيان.

وأحياناً، يرتبط فقدان الرغبة الجنسية، بفترات معينة، تجعل الشريك يشعر بالإرهاق الشديد الذي يجعله مهتماً بالنوم أو قضاء وقت الراحة أمام التلفاز، وبحسب موقع Verywell Mind المختص بالصحة، فإن من المفترض أن تنتهي هذه الفترات من تلقاء نفسها بعد عودة الأمور إلى مسارها الطبيعي، لكن في حال استمرارها واستمرار عدم الرغبة بالجنس، فإن ذلك من شأنه الإضرار بالعلاقة على المدى الطويل.

ولا تقتصر العواقب على الإحباط واهتزاز الثقة بالنفس، بل ربما تجعل أحد الشريكين يتساءل ما إذا كانت هذه المرحلة أولى الخطوات تجاه زواج بدون جنس، وقد يؤدي الأمر إلى التوتر في العلاقة، لذا لا بد من التحرك لحل الأزمة.

كيف تحل مشكلة عدم الرغبة بالجنس

بداية لا بد من التأكيد أنّ غرفة النوم هي أسوأ مكان لمناقشة المشاكل الجنسية، لذا يفضّل البحث عن مكان ٍمحايد يكون الشريكان فيه وحدهما بلا إزعاج ويحظيان بخصوصية كاملة.

يجب أيضاً أن يعبّر الطرفان عن مشاكلهما دون توجيه اللوم للطرف الآخر، وينبغي مناقشة المشكلة كمسؤولية مشتركة، ومن المهم البحث عن حلٍ تدريجي، أو طلب المساعدة الطبية إذا كان هناك حاجة إليها.

أما في حال كان الشريك صامتاً ويمانع مناقشة الموضوع، فيجب على الطرف الآخر تولي المسؤولية وعدم التعامل مع الأمور من منظور شخصي، ففي النهاية لا يتعلق الأمر بخيبة أمل أحد الشريكين من الآخر، بل يتعلق بكل بساطة بالحاجة إلى التعامل مع المشكلة باعتبارها تخص كلا الشريكين. ومن خلال أخذ زمام المبادرة، واقتراح اللجوء إلى الاستشارة الزوجية إذا كان هناك حاجة إليها، يمكن حل المشكلة واستخدام هذه العملية لتقوية العلاقة، بدلاً من الإضرار بها.

من المهم أن يتذكر الشريكان أن حل أي مشكلة في العلاقة، سواءً كانت جنسية، أو مالية، أو عاطفية، هي عملية طبيعية يتعرض لها الشركاء طوال حياتهم، وليست حدثاً عابراً.

المصدر: عربي بوست
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website