تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

لهذا السبب.. تناولوا "الشوكولا الداكنة" يومياً

Lebanon 24
01-05-2019 | 01:00
A-
A+
لهذا السبب.. تناولوا "الشوكولا الداكنة" يومياً
لهذا السبب.. تناولوا "الشوكولا الداكنة" يومياً photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
بات العلماء يعتقدون الآن أن تناول الشوكولا يوميا قد يكون مفيدا للقدرات الإدراكية لدى المرء، بحسب ما ذكرت صحيفة ميترو البريطانية.

وأجرى الدراسة علماء في جامعة لاكويلا في إيطاليا، ووجدوا أن تناول قليلا من الشوكولا الداكنة يوميا يزيد مستوى الانتباه وسرعة الإنجاز ومستوى الإدراك، ويحسن الذاكرة ويعززها.

وقال الباحثان فالنتينا سوتشي وميشيل فيرارا، في الدراسة التي نشرتها مجلة "فرونتيرز نوتريشن" إن تناول الكاكاو والشوكولا بشكل اعتيادي له بالفعل مزايا إيجابية على الوظائف الإدراكية بمرور الوقت".
Advertisement

وبحسب الدراسة فإن المنفعة ناجمة عن مركب فلافانول الكاكاو، وهو مركب يوجد في الشوكولا الداكنة.

واعتمدت الدراسة على متابعة كبار السن الذين تناولوا الشوكولا بشكل اعتيادي، واستغرقت عملية المتابعة، في بعض الحالات أكثر من 3 أشهر.

ووجد العلماء أن الشوكولا ساعدت على وقف التردي في الذاكرة.

لكن العلماء حذروا من احتمال وجود آثار جانبية لتناول الكاكاو والشوكولا ترتبط على الأغلب بكمية السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك فإن الدراسة تركز على الشوكولا الغامقة.



المصدر: سكاي نيوز
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك