تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

قد تودي بحياتكم.. هكذا تُؤثر مشروبات الطاقة على عضلة القلب!

Lebanon 24
31-05-2019 | 07:00
A-
A+
قد تودي بحياتكم.. هكذا تُؤثر مشروبات الطاقة على عضلة القلب!
قد تودي بحياتكم.. هكذا تُؤثر مشروبات الطاقة على عضلة القلب! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
حذر باحثون أميركيون من أن شرب عبوتين كبيرتين من مشروبات الطاقة خلال ساعة واحدة يضر بعضلة القلب.

وقال الباحثون الذين أجروا دراسة حول هذا الموضوع بجامعة الباسيفيك الخاصة في الغرب الأميركي إن تناول 946 ملم من مشروبات الطاقة في تلك المدة القصيرة يرفع ضغط الدم ويؤثر بشكل مؤقت على إيقاع القلب.

ونوه الباحثون إلى أن سبب المشكلة في مشروبات الطاقة ليس الكافيين، بل مكونات أخرى تدخل في تصنيع تلك المشروبات المنكهة هي المسؤولة عن ذلك الأمر.
Advertisement

ونقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن الباحثين الذين أجروا الدراسة قولهم إن الكافيين بجرعات من دون 400 ملغ ليس من المتوقع أن يُحدِث أي تغييرات في تخطيط القلب الكهربائي.

وعلَّق على ذلك البروفيسور ساشين شاه، الباحث الرئيسي بالدراسة، بقوله "يتعين على الناس أن ينتبهوا لتأثير مشروبات الطاقة على أجسامهم خاصة إذا كانت لديهم ظروف صحية أخرى. ويتعين على البالغين الذين يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم أن يقللوا من الجرعات التي يتناولونها لتجنب حدوث ارتفاعات أخرى بضغط الدم لديهم؛ لأنها في تلك الحالة ستكون ارتفاعات خطرة، قد تودي بحياتهم".
المصدر: فوشبا
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك