صحة

تحذير من كيفية استخدام كريم الشمس.. هذه "الكمية المناسبة"!

Lebanon 24
18-09-2019 | 18:30
A-
A+
Doc-P-626944-637044204346526513.jpeg
Doc-P-626944-637044204346526513.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كشفت دراسة حديثة خطورة استخدام الدهانات الواقية من الشمس "صنبلوك" أثناء الصيف، والتي يحرص الكثيرون على استخدامها لظنّهم أنّها تجنّبهم التعرض لأشعة الشمس.
وأثبتت الدراسة الأميركية أنّ استخدام الكريم المضاد للشمس قد يؤدّي إلى نقص "فيتامين د" المهم لصحة العظام، الذي يستمده الجسم عبر التعرّض لأشعة الشمس.

وتلعب كمية الكريم التي يتم وضعها على البشرة، دوراً رئيسياً في تأثيره على قدرة الجسم على الحصول على "فيتامين د" من عدمه.

وقال الرئيس السابق للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية هنري ليم، إنه في حال قام شخص بوضع الكريم الواقي من الشمس على جسمه كاملاً، بكمية تبلغ أونصة واحدة، أو ما يصل لحجم كرة غولف صغيرة، فإنّ هذا يؤدي إلى نقص في فيتامين د".

إلا أنّ الطبيب أوضح أنّه "في الحياة الواقعية، معظم الأشخاص لا يضعون تلك الكمية الكبيرة، كما أنهم لا يكررون وضعها على مدار اليوم، مما يسمح لهم بالحصول على الفيتامين بالتعرض لأشعة الشمس"، وفقاً لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.
 
أما الأشخاص الذين يحرصون على وضع الدهان الواقي من الشمس بكميات كبيرة ولأكثر من مرة خلال اليوم حتّى تحت الملابس، فإنهم سيعانون بالتأكيد من نقص "فيتامين د".
وتكمن المعضلة، إذ أنّ من يتعرّضون لأشعة الشمس باستمرار بدون أن يضعوا الكريم الواقي من الشمس، يكونون معرضين لخطر الإصابة بـسرطان الجلد، أما أولئك الذين يحرصون على وضع الكريم باستمرار فإنّهم سيعانون من نقص "فيتامين د"، لذا ينصح بمراجعة الطبيب والحصول على نصيحته.
المصدر: سكاي نيوز
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website