صحة

خطورة مميتة لهذا المكمل الغذائي!

Lebanon 24
13-11-2019 | 18:00
A-
A+
Doc-P-644720-637092408355030006.png
Doc-P-644720-637092408355030006.png photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
اكتشف مركز أينشتاين الطبي في ولاية فيلاديلفيا خطورة مميتة للمكمل الغذائي والدواء"كراتوم" kratom، الواسع الانتشار في الغرب، الذي له تأثيرات سلبية على الكبد.
وفي تقرير نشره موقع MedicalXpress، اتضح للباحثين من دراستهم لـ 404 حالات تلف الكبد حصلت جراء تناول مكملات غذائية، أن 8 حالات سجلت أعوام 2007-2014 مرتبطة بالمكمل الغذائي "كراتوم"، حيث استخدمه خمسة أشخاص كمحفز وآخر للتخلص من آلام المفاصل. وجميعهم استخدموا الدواء مدة 2-6 أسابيع، قبل ظهور علامات تلف الكبد.
وأدخل الأشخاص الثمانية إلى المستشفى، لأسباب مختلفة، وقد تم شفاؤهم من الأضرار التي لحقت بوظائف الكبد دون الحاجة إلى زرع كبد.
ووفقا للعلماء، يشير هذا إلى أن دواء "كراتوم" المصنوع من نبات بنفس الاسم "بالعربية- قرطوم" (شجرة دائمة الخضرة موطنها جنوب – شرق آسيا)، يشكل خطورة مميتة على المرء، ولا ينبغي استخدامه كدواء أو مكمل غذائي، من دون وصفة طبية. كما أن لهذه الشجرة تأثير مخدر يمكن أن يسبب استخدامها الإدمان. ولا توجد في الأدبيات الطبية بيانات موثوقة تؤكد فوائد هذا الدواء لتسكين الألم أوعلاج إدمان المخدرات.
 
 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website