تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

إحذروا الإكثار من البروتين!

Lebanon 24
01-02-2020 | 13:00
A-
A+
إحذروا الإكثار من البروتين!
إحذروا الإكثار من البروتين! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
حذّرت دراسة أميركية جديدة من المبالغة في أكل البروتين بهدف خسارة الوزن، لأن الإفراط في تناوله يضع القلب في دائرة الخطر.

وتحث توصيات التغذية الصحية على ألا تزيد نسبة السعرات الحرارية اليومية التي يكون مصدرها البروتين عن 12 إلى 15 بالمائة من إجمالي السعرات. لكن تدعو برامج خسارة الوزن العديدة إلى زيادة حصة البروتين على حساب الكربوهيدرات لأنه يحقق الشبع، ومنها حمية "كيتو".
Advertisement
وبحسب الدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة واشنطن ونُشرت في دورية "نيتشر ميتابوليزم"، عند زيادة حصة البروتين من 15 بالمائة من السعرات إلى أكثر من 40 بالمائة ترتفع احتمالات انسداد الشرايين.

ولاحظ فريق البحث أن استجابة الجسم للبروتين الحيواني وخاصة اللحوم الحمراء تولّد ردود أفعال على مستوى الخلية تنعكس سلباً على صحة الشرايين والقلب. بينما تبين أن بروتين الأسماك والبروتين النباتي يوّلد تفاعلات أقل.

المصدر: 24
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك