Advertisement

صحة

الشوكولا يعالج السعال أسرع من الأدوية.. إليكم السبب!

Lebanon 24
23-02-2020 | 12:00
A-
A+
Doc-P-676496-637180561478252421.jpg
Doc-P-676496-637180561478252421.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نصاب جميعنا بالسعال، لكن بعضنا يسرع إلى تناول الأدوية، وبعضنا الأخر لا يفضل استخدام الأدوية فيلجأ إلى الأعشاب الطبيعية والمشروبات الساخنة، مثل الزعتر والبابونج والعسل وشوربة الدجاج والماء الدافئ بالعسل والليمون، لكن هل خطر على بالك يوما أن تجرب الشوكولا كعلاج للسعال؟
Advertisement

الأغلب لم يخطر في باله، إلا أن البروفيسور ألين موريس، رئيس دراسات القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي بجامعة هال، يقول في الواقع بأنه يعتبر الشوكولا الوسيلة الأكثر فاعلية للتخفيف من دغدغة الحلق والسعال الجاف مقارنة بالأدوية التقلدية الأخرى.

ويضيف البروفيسور موريس أن الدراسات الحديثة بينت أن المرضى الذين تناولوا دواء جديدا يحتوي على الكاكاو شعروا بتحسن ملحوظ في السعال خلال يومين، مقارنة مع المرضى الذين تناولوا أدوية شراب السعال، إذْ أن القوام الغليظة للشوكولا تكون طبقة حامية تغطي النهايات العصبية التي تثير الإحساس بالسعال في البلعوم.

هل يعتبر الشوكولا علاجا؟
تعتبر الشوكولاتة مادة طبيعية، ولن تسبب لك أي أعراض جانبية، حيث قمنا بالمقارنة بينها وبين الأدوية الطبية، التي قد تسبب الإرهاق والتعب، وتؤدي إلى الشعور بالنعاس، بينما الشوكولاتة لا تسبب أيّا من ذلك.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الشوكولا يعمل على تخفيف السعال والتقليل من أعراضه، لكنه لا يقوم بمعالجته بشكل جذري إذا كان مزمنا، لذلك إذا كنتم تعانون من سعال مزمن ولم يخف مع العلاجات الطبيعية والشوكولاتة، عليكم مراجعة الطبيب لتشخيص حالاتكم  واختيار العلاج المناسب.
المصدر: فوشيا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك