Advertisement

صحة

أخطاء يجب تجنبها في المطاعم أثناء جائحة كورونا

Lebanon 24
29-06-2020 | 11:00
A-
A+
Doc-P-718798-637290343786241649.jpeg
Doc-P-718798-637290343786241649.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بعد أن تم إغلاق جزء كبير من العالم في الأشهر القليلة الماضية بسبب إصابة ملايين الأشخاص بفيروس كورونا، بدأت المطاعم في جميع أنحاء العالم في فتح أبوابها أمام الزبائن بشكل تدريجي، إلا أن اتخاذ الإجراءات الاحتياطية لا تزال أمراً ضرورياً لتجنب خطر الإصابة بالعدوى.

فيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها عند الذهاب إلى المطاعم، لتفادي تعريض صحتك وصحة الآخرين، للخطر، بحسب ما ورد في موقع إم إس إن الإلكتروني:

1- عدم ارتداء الكمامة
Advertisement
أصبح ارتداء الكمامة بسبب فيروس كورونا أمراً شائعاً الآن. وفقا لدراسة مدعومة من منظمة الصحة العالمية، يمكن أن يقلل ارتداء الكمامة من انتشار فيروس كورونا بنسبة 85%. ويقول بريان هينشو، نائب الرئيس الأول للأغذية والمشروبات في مطاعم كاميرون ميتشل: "وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن الكمامة هي طبقة دفاعية مهمة جداً". ولكن كيف تتعامل مع الأكل أثناء ارتداء قناع الوجه؟ يوصي هينشو بارتداء الكمامة عند دخولك إلى مطعم أو عندما تكون في منطقة جلوس خارجية مثل الفناء، ثم إزالتها عندما تبدأ في تناول الطعام.

2- لا تتجاهل إرشادات المطاعمفي حين أن معظم المطاعم ستتبع إرشادات متشابهة، فقد يكون لمطاعم معينة معايير معينة يجب عليك احترامها واتباعها كضيف. عند وصولك، إذا كان المطعم يريد قياس درجة حرارتك أو يطلب منك استخدام معقم اليدين عند الدخول، فعليك الامتثال لهذه القوانين، إذ تحاول المطاعم حمايتك وحماية موظفيها. وإذا طلبت منك إدراة المطعم الانتظار في سيارتك حتى تصبح طاولتك جاهزة فافعل ذلك.

3- لا تأكل بيديك
إذا كنت تحلم بتناول الهامبرغر بيديك أو تناول أطعمة الأصابع مثل أصابع الموزاريلا أو الرقائق والصلصة، فقد تحتاج إلى فعل ذلك في المنزل وليس في المطعم. أسوأ خطأ يمكنك القيام به في المطعم حالياً هو تناول الطعام بيديك. فنحن نلمس أشياء كثيرة في المطعم دون قصد، مثل القوائم، والنظارات، والفضيات، وحاويات البهارات، وما إلى ذلك. إذا حدث وأن لمست شيئاً ملوثاً بفيروس كورونا في المطعم فقد يزداد خطر الإصابة بالعدوى لديك أثناء تناول الطعام.

4- لا تأكل مع مجموعة كبيرة من الناس
على الرغم من أنك في مطعم، يجب أن تحافظ على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان. يقول الدكتور لينكوف: "لا أنصح بالخروج لتناول الطعام مع مجموعة كبيرة من الأشخاص، حيث قد يؤدي ذلك إلى تقارب الأشخاص على الطاولة، مما يؤدي إلى انتشار قطرات الجهاز التنفسي بينهم أثناء حديثهم."

5- لا تدفع نقداً
قد يبدو فتح محفظتك ودفع الفاتورة نقداً أمراً عادياً، ولكن في حالة الوباء، من المهم الحد من انتشار الجراثيم عن طريق تقليل الاتصال. تحتوي النقود على الكثير من الجراثيم، وإذا لم تغسل يديك بعد لمس المال، فسوف تعرض نفسك لخطر العدوى.

6- حاول ألا تستخدم مقابض الأبواب
ربما تكون على دراية بكل شيء يقوم موظفو المطعم بتنظيفه، ولكن ماذا عن الأسطح عالية اللمس، مثل مقابض الأبواب؟ "الأشياء التي يجب الانتباه إليها بشكل أكبر هي المناطق التي لا تتحكم فيها المطاعم كثيراً، لذلك تجنب أن تستخدم مقبض الباب أثناء الدخول أو الخروج منه. يمكنك استخدام منديل ورقي للامساك بالمقبض ورميه في سلة المهملات بعد استخدامه.
المصدر: 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك