Advertisement

صحة

أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في الشهر

Lebanon 24
05-07-2020 | 00:00
A-
A+
Doc-P-720842-637294935501603171.jpg
Doc-P-720842-637294935501603171.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ترتبط معادلة زيادة الوزن أو إنقاصه بالعديد من المعايير المتنوعة، خصوصا العوامل الوراثية التي قد تؤثر بالشكل المباشر على نحافة الوزن في المجمل العام.

ورغم أن الكثيرات قد يعتقدن أن زيادة الوزن أمر سهل، إلا أن وظائف الجسم الحيوية والهرمونات المتنوعة قد تلعب دور محوري في إعاقة زيادة الوزن والمعاناة من مشكلة النحافة بصفة مستمرة.
Advertisement

ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، عن أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في الشهر، كي تستفيدي من التعليمات المقدمة لزيادة وزنك قدر المستطاع.
 
ويصعب تحديد نظام غذائي محدد لزيادة الوزن 10 كيلو في الشهر لجميع الفئات العمرية، إذ تعد مشكلة النحافة من المشكلات المرضية المرتبطة بالتاريخ الوراثي، كفاءة الغدة الدرقية، مشكلات الجهاز الهضمي والصحة النفسية بصفة عامة، وبالتالي قد تتحكم العوامل السالفة الذكر في مدى استجابة الجسم وحالته الصحية لزيادة الوزن 10 كيلو في الشهر، التي قد يراها الكثيرات أمر بسيط ولكن الأمرعكس ذلك تماما.

أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في الشهر

الابتعاد عن الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون والسكريات لزيادة الوزن 10 كيلو في الشهر، لتفادي الأمراض المتنوعة التي قد تصيب الجسم على المدى الطويل.
الإلتزام بممارسة الرياضة مع المدربيين المتخصصين، كمبدأ أساسي لزيادة الوزن والكتل العضلية بالشكل المتناسق مع طبيعة الجسم وحالته الصحية.
التعايش مع الواقع في زيادة الوزن، فليس من المعقول زيادة الوزن 10 كيلو في لمح البصر، لذا الالتزام بارشادات الطبيب المختص أمر حتمي لزيادة الوزن حسب استجابة الجسم وحالته الصحية.
تحديد السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة مع الطبيب المختص وليس غير ذلك.
الحرص على تناول 5 وجبات يومية لزيادة الوزن قدر المستطاع.
الالتزام بتناول وجبة الإفطار التي تحوي البروتينات، الحبوب الكاملة، منتجات الألبان الكاملة الدسم لزيادة الوزن بالشكل السليم.
تعزيز الوجبات اليومية بكميات كبيرة من الكربوهيدرات ” البطاطس المشوية، الأرز، المكرونة”، كذلك تناول الخضروات والفواكة ذات السعرات الحرارية المرتفعة والمفيدة لزيادة الوزن بالشكل الصحي.
وأخيرا، تتطلب زيادة الوزن زيارة الطبيب المختص لتحديد أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن قدر المستطاع بالشكل الصحي وليس 10 كيلو في الشهر كما يعتقد الكثيرات.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك