صحة

طرق تساعدك على الإقلاع عن التدخين.. جربّها!

Lebanon 24
08-07-2020 | 09:00
A-
A+
Doc-P-721889-637297914014663489.jpg
Doc-P-721889-637297914014663489.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يعد التدخين من العادات السيئة والمضرة بالصحة، فهو يزيد من ضغط الدم، ويسرع ضربات القلب، ويضيق الشرايين، ويرغب الكثير من الأشخاص المدمنين على الدخان بالابتعاد عنه، خاصةً مع ازدياد العمر، أو عند حدوث المشاكل الصحية، إلا أن الإقلاع عن التدخين ليس بالسهولة المتوقعة. اليكم بعض الطرق التي ستساعدكم على الإقلاع عن التدخين في حال اتباعها:

قم بتغيير نوع السجائر

تقترح فيونا لامب، وهي أخصائية العلاج بالتنويم المغناطيسي، والمتخصصة في علاج الإدمان أن تقوم في البداية بتغيير نوع السجائر الخاص بك أو ما يُسمى بالعلامة التجارية، لأنه بمجرد اختلاف الطعم الذي اعتدت عليه سيبدأ عقلك في تغيير عاداتك، وهذا يجعل الإقلاع عنه بعد وقت قصير أسهل بكثير.

أجّل أول سيجارة تتناولها

تعد الخطوة الأولى في الإقلاع عن التدخين هي الأصعب، لذلك إبدأ بتأخير سيجارتك الأولى، لأن ذلك يقلل من اعتماد جسمك على النيكوتين.

قلل من شرب الكافيين

عليك محاولة التقليل من شرب الكافيين، لأن تناول كميات كبيرة من الكافيين يوميًا يزيد من مقدار التوتر في جهازك العصبي، وهذا سيجعلك ترغب في تناول السجائر للتخفيف من توترك، كما أن دراسات بينت أن القهوة تعزز مذاق السجائر.

اشرب المزيد من الحليب

وجدت الدراسات أن منتجات الألبان مثل الحليب والجبن تجعل طعم السجائر سيئاً، لذلك قم بتناول كوب من الحليب كامل الدسم مع كل سيجارة، وبعد دقائق ستجد نفسك قمت بإطفاء السيجارة.

أكثر من تناول الفاكهة والخضروات

كشفت الدراسات أن الفاكهة والخضروات تزيد من سوء طعم السجائر بشكل كبير، وستجعلك تطفئ السجارة وترغب في شرب كأس من الماء أو العصير.

قم بتغيير عاداتك

إن جزءا كبيرا من إدمان النيكوتين يتمحور حول الطقوس أو البيئات أو الأشخاص الذين تجد المتعة أو الراحة في التدخين معهم، لذلك قم بتغيير روتينك اليومي والابتعاد عن الأماكن أو المقاهي التي تجلب لك الرغبة في التدخين.
المصدر: فوشيا
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website