صحة

لا تنتعلوا أحذية "فليب فلوب".. ضررها كبير!

Lebanon 24
10-08-2020 | 12:00
A-
A+
Doc-P-733760-637326448856341205.png
Doc-P-733760-637326448856341205.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إن كنتم تداومون على انتعال أحذية "فليب فلوب" لكونها تشعركم بالراحة، ستندهشون عند معرفة أن تلك الأحذية قد تضر بقدميكم أكثر مما تفيدهما.

بحسب ما أوضحه دكتور ميغيل كونها، جراح الأطفال المعتمد ومؤسس مركز Gotham للعناية بالأقدام في نيويورك، فقد ثبت أن انتعال هذا النوع من الأحذية قد يحظى بتأثيرات سلبية على المدى الطويل على القدمين بسبب نقص الدعم الذي يوفره لهما.

وتابع دكتور ميغيل حديثه في السياق ذاته بتأكيده على حقيقة أن تلك الأحذية تضر القدمين في واقع الأمر، وذلك لأنها تشكل ضغطا غير ضروري على المفاصل، موضحا أنه دائما ما يَنصَح مرضاه بعدم ارتداء هذا النوع من الأحذية لفترات طويلة؛ لأنه يؤدي لانهيار الأقدام، مما يؤثر على مشيتنا ووضعية أجسامنا، وهو ما يمكن أن يؤدي لتولد قدر هائل من الضغط ليس فقط على القدم ولكن على بقية الجسم.

كما تحدث ميغيل عن التأثيرات بعيدة المدى التي يمكن أن تطالنا من ارتداء تلك الأحذية، حيث قال "تكب أقدامنا بشكل طبيعي خلال دورة المشي. ومع هذا، فإننا ومع ارتداء أحذية الفليب فلوب، فإنها تكب أو تهبط لمدة أطول؛ ما يتسبب بالتبعية في تغيير الميكانيكا الحيوية وتوزيع الضغط والوزن عبر القدم".

وأكمل ميغيل: "وقد يتسبب هذا الاختلال في تطور بعض التشوهات الكامنة بالقدم كحدوث ورم وتشوه إصبع القدم المطرقية، وهو ما يؤدي لحدوث حالات مؤلمة مرتبطة بكب أو هبوط القدم كحدوث آلام بالقوس/ الكعب، ألم حاد بالساق وأسفل الساق، التهاب الأوتار الظنبوبي الخلفي والتهاب وتر العرقوب. ويمكن أن يترجم هذا الخلل بعد ذلك إلى أعلى، بما يؤثر على أجزاء أخرى من الجسم كما الركبتين والظهر".

المصدر: فوشيا
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website