تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

أنقذ قلبك بالفاكهة والخضار

Lebanon 24
28-10-2015 | 02:11
A-
A+
أنقذ قلبك بالفاكهة والخضار
أنقذ قلبك بالفاكهة والخضار photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهرت دراسة جديدة ان تناول أكثر من 5 حصص من الفاكهة والخضار يومياً في بداية سن الرشد، يقود إلى التمتع بقلب أكثر صحة وعافية عند التقدم بالسن. وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" ان باحثين أميركيين أجروا دراسة قسموا فيها أكثر من 2500 شخص في بداية سن الرشد، إلى 3 مجموعات بناء على نسبة الخضار والفاكهة التي يستهلكونها يومياً. وبعد مرور 20 سنة، أظهر التصوي ربالشعة ان الذين اكلوا أكبر نسبة من الخضار والفاكهة في بداية سن الرشد، كانوا 26% أقل عرضة للمعاناة من تكليس الشرايين، مقارنة مع الذين أكلوا فاكهة وخضاراً أقل. يشار إلى ان التكلس يقود إلى تصلب الشرايين، ما يزيد من خطر أمراض القلب. وقال المعد الرئريسي للدراسة الدكتور مايكل مييديما انه "لا يجب ان يفترض الناس ان بغمكانهم الانتظار إلى أن يكبروا حتى يأكلوا بشكل صحي، فإن دراستنا تشير إلى ان ما ياكله الشخص في بداية سن الرشد مهم بقدر أهمية ما يأكله الراشد الأكبر سناً". (healthday - ترجمة "لبنان 24")
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك