تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

المشروبات الغازية رفع خطر القصور القلبي بنسبة 23%

Lebanon 24
03-11-2015 | 02:25
A-
A+
المشروبات الغازية رفع خطر القصور القلبي بنسبة 23%
المشروبات الغازية رفع خطر القصور القلبي بنسبة 23% photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهرت دراسة حديثة وجود علاقة واضحة بين استهلاك المشروبات الغازية والمعاناة من قصور أو فشل في عمل القلب، فيكفل مشروب غازي واحد في اليوم رفع نسبة الخطر بنسبة 23%. وتابع باحثون من معهد كارولينسكا في ستوكهولم 42 ألف رجل سويدي تتراوح أعمارهم بين 45 و79 سنة، طوال فترة 12 سنة. وبعد أخذ مجموعة عوامل قد تترك تأثيراً على النتائج، وجد الباحثون أن مجرد عبوة من المشروبات الغازية العادية أو المحلاة في اليوم، ترفع خطر المعاناة من قصور في عمل القلب بنسبة 23% مقارنة مع عدم استهلاكها. وبعد استثناء الأشخاص الذين أصيبوا بقصور في القلب خلال السنوات الـ5 الأولى من الدراسة، بقي الرابط موجوداً ما يعني أن مجرد مشروب غازي واحد في اليوم يرفع خطر القصور القلبي بشكل ملحوظ. يُشار إلى أنه خلال فترة الدراسة، شخصت 3604 حالة قصور في القلب، وتوفي 509 أشخاص بسبب وضعهم الصحي. يُذكر أن القصور القلبي، الذي يعرف أيضاً بفشل القلب، يعني توقف القلب عن ضخ كمية كافية من الدم في الجسم بالضغط بالمناسب. وحذر الباحثون من أن هذه الدراسة قامت على المراقبة، لذا لا يمكن الجزم بأن هذه المشروبات تتسبب قصوراً قلبياً، بل قد تساهم في المعاناة من ذلك. (ترجمة لبنان 24 – Mirror)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك