تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

لن تتوقعوا ما يحدثه تناول مشروبين غازيين في اليوم

Lebanon 24
10-11-2015 | 03:15
A-
A+
لن تتوقعوا ما يحدثه تناول مشروبين غازيين في اليوم
لن تتوقعوا ما يحدثه تناول مشروبين غازيين في اليوم photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أكدت دراسة حديثة أعلن عنها في مؤتمر علمي في مدينة أطلنطا الأميركية، أن تناول مشروبين غازيين في اليوم من شأنه أن يدمر الكلى. وأظهرت الدراسة الأولى التي أجريت في جامعة أوساكا اليابانية أن نوع السكر الموجود في المشروبات الغازية يرفع مستوى الأملاح في الدم، فيما بينت دراسة أخرى أن المشروبات الغازية تجعل الكلى تتخلص من كمية كبيرة من البروتين الذي ينبغي ألاَ يُتخلص منه بكميات كبيرة، وهو ما يسبب زيادة الـ"بروتنوريا" في البول. أمام هذه الصدمة العلمية، عليك بتناول المأكولات الصديقة للكلى، والتي تساعد في الحد من ظهور الحصوات. وإليك 6 نصائح طبية لكي تحافظي على الكى سليمة ومعافاة: - تجنبي تناول جرعات عالية من فيتامين C - قللي من تناول الصوديوم، وتجنبي الكثير من الأطعمة عالية أكسالات (مثل الشوكولاتة، والسبانخ، وبعض أنواع الخضار الأخرى). - تجنبي البروتين الحيواني الزائد. - يساعد تناول مكمّلات فيتامين B6 والمغنيسيوم في التقليل من خطر تكون الحصوات في الكلى. - تناولي أعشاب الهندباء والبقدونس والشعير، فلها دور مهم في تنشيط وظائف الكلى. - أكثري من شرب الماء، فأبسط وأسهل طريقة يمكن أن تمارسيها في حياتك اليومية للوقاية من الإصابة بحصى الكلى، هو شرب كميات كبيرة من الماء كل يوم (معدّل 12 كوباً) وخصوصاً بين الأشخاص الذين سبق لهم المعاناة من حصى الكلى. (البيان)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك