Advertisement

صحة

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت خل التفاح يوميًا

Lebanon 24
07-08-2021 | 05:00
A-
A+
Doc-P-850390-637639039813135527.jpeg
Doc-P-850390-637639039813135527.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر الهامة للصحة، والتي يمكن أن تعود على الجسم بفوائد كثيرة، حيث ينصح بتناوله يوميًا، بعد إضافة ملعقة منه إلى كوب ماء وعسل أبيض، وفق ما ذكر موقع "ويب طب" المتخصص بالشؤون الصحية.
Advertisement
ومن أهم وأبرز فوائد خل التفاح وأكثرها شيوعًا خاصةً في حال تناوله بشكل يومي الآتي:
1- انخفاض الشهية
واحدة من أهم فوائد خل التفاح التي ستسعد كثير من الأشخاص وخاصةً النساء هي انخفاض الشعور بالجوع وكبح الشهية، فمن المعروف أن خل التفاح يساعد في خفض الوزن، لأنه يساعد على تحفيز التمثيل الغذائي، والحفاظ على الشعور بالامتلاء لفترة أطول بعد تناول الوجبات.
فبمجرد أخذ كمية صغيرة من خل التفاح، سوف تقل شهيتك بشكل ملحوظ، وسوف يضمن لك إتمام الحمية الغذائية بنجاح.
2- التقليل من الحلويات
بالإضافة إلى شعورك بالشبع لفترة طويلة، فإن خل التفاح سوف يجعلك أقل تشوقًا لتناول الحلويات، وخاصةً عند أخذه مع كوب ماء مضافًا له العسل الأبيض، حيث يساعد حمض الأسيتيك في الخل على تقليل الرغبة الملحة في تناول السكريات.
وما يميزه أنه سيشبع رغبتك بتناول السكر دون كسب كثير من السعرات الحرارية، فملعقة طعام واحدة من خل التفاح تقدم ثلاثة سعرات حرارية، وفي المقابل يحتوي على فيتامينات ومعادن هامة للجسم مثل؛ البوتاسيوم والمغنسيوم وبعض الألياف.
3- تعزيز صحة القلب
ينصح باتباع هذه الطريقة الامنة لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ومخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، وهي تناول خل التفاح يوميًا، وذلك لأنه يساعد في تكسير الدهون الثلاثية التي تزيد فرص الإصابة بأمراض ومشكلات القلب الخطيرة، لأن هذه الدهون تهدد صحة الشرايين وتسبب انسدادها.
كما تساهم الألياف الغذائية الموجودة في خل التفاح، البكتين في التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم.
4- الحماية من مشاكل المعدة
يقوم خل التفاح بصنع عجائب في المعدة، كونه يحتوي على مادة البريبايوتكس التي تنظم كمية الحمض الموجودة في المعدة، وبالتالي تريحها وتقلل من الشعور بالانتفاخ، كما أن استخدام خل التفاح يوميًا سيساعد في تنظيم عملية الهضم وعدم وجود أي مشكلات في المعدة مثل؛ عسر الهضم والإمساك.
 
(صحيفة الوطن)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك