تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

التقليل من الملح.. مضر بالصحة

Lebanon 24
26-11-2015 | 13:00
A-
A+
التقليل من الملح.. مضر بالصحة<br/>
التقليل من الملح.. مضر بالصحة<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
يقال لنا باستمرار إنه علينا التقليل من استخدام ملح الصوديوم في طعامنا، وذلك حتى نخفّض من ضغط الدم. فبدل من أن نستخدم 3450 ملغ من الصوديوم يومياً، نكتفي بـ1500 - 2300 ملغ (ملعقة صغيرة من الملح). في الدراسات التي تتناول علاقة الملح بأمراض القلب وأسباب الوفاة، لم يظهر أي رابط مباشر بينها، وحتى عند الأشخاص الذين يعانون الضغط المرتفع. كما دلت دراسات أخرى أن "التقليل من الملح مضر، حيث يؤدي إلى تقوية مقاومة الأنسولين، وارتفاع التريغليسريد، وأيضاً ارتفاع معدل الوفاة عند المصابين بالسكر من النوع الثاني". وفي الخلاصة، فلا شيء يؤكد أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، عليهم التخفيض من استهلاك الملح. (البيان)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك