تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

المشروبات الكحولية حتى بكميات قليلة تتلف الكبد

Lebanon 24
03-05-2015 | 01:40
A-
A+
المشروبات الكحولية حتى بكميات قليلة تتلف الكبد
المشروبات الكحولية حتى بكميات قليلة تتلف الكبد photos 0
Documents 1086
Documents 1086 Photos
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية، إن 6 بالمائة من الوفيات في العالم سببها المشروبات الكحولية. وأغلب هذه الوفيات ناتجة عن تليف "تشمع" الكبد، الناتج من تحول انسجة الكبد تدريجياً الى انسجة ليفية بسبب الاستمرار في تناول الكحول. وبينت نتائج دراسة الخبراء لتقرير منظمة الصحة العالمية الخاص بالعلاقة بين الكحول والحالة الصحية للشخص في 193 دولة، أن الشخص الذي يتناول المشروبات الكحولية باعتدال مع مرور الوقت يصبح مدمناً، مما يسبب ارتفاع احتمال إصابته بتليف الكبد بنسبة 11.13 بالمائة. وكانت دراسات سابقة بينت أن الإصابة بتليف الكبد تتعلق بكمية الكحول التي يتناولها الشخص خلال سنة. يفترض الخبراء أن تناول الكحول بصورة دورية منتظمة يزيد من خطره. لذلك ينصح الخبراء بعدم تناول المشروبات الكحولية يومياً والتقليل قدر الإمكان من كميتها. ويؤكد الخبراء أن تليف الكبد لا يرتبط بكمية المشروبات الكحولية التي يتناولها الشخص ولا بنسبة تركيز الكحول فيها. لأن التليف يصيب الكبد دون النظر الى كمية الكحول التي يتناولها الشخص، حيث وجود الكحول في الدم ولو بنسبة منخفضة جدا يضر الكبد، وحتى عندما يتناول الشخص الكحول نادراً. وبينت الدراسات التي أجراها خبراء منظمة الصحة العالمية أن كمية صغيرة من الكحول تسبب تليف الكبد، إذا كان الشخص يتناولها بصورة منتظمة. كما تبين ان الكحول يسبب سرطان الكبد أيضا.ً
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك