تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

هذه الأطعمة تقي من سرطان المعدة

Lebanon 24
01-12-2015 | 13:14
A-
A+
هذه الأطعمة تقي من سرطان المعدة<br/>
هذه الأطعمة تقي من سرطان المعدة<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
في دراسة جديدة، وجد باحثون صينيون أن "تناول الخضراوات البيضاء تحمي أو تجنب الإصابة بسرطان المعدة". وجاء في الدراسة التي أجرتها جامعة صينية أن "زيادة كمية الخضراوات البيضاء المتناولة تقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة بحوالى الثلث". وأشارت الدراسة إلى أنه "وبالرغم من ان الخضراوات البيضاء مثل البطاطا والقرنبيط والبصل تقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة، الا أن تناول الملح وبعض الأطعمة والمشروبات الاخرى ترفع من هذا الخطر". كما وفسر الباحثون انخفاض نسب الإصابة بسرطان المعدة في الدول المتقدمة الى زيادة استخدام التبريد، والتي توفر بدورها الفواكه والخضراوات الطازجة في جميع اوقات السنة، الى جانب التقليل من الإعتماد على الاطعمة المملحة او المحفوظة. وأكد الباحثون في هذا الصدد ان "النتائج تعتبر أمراً هاماً للصحة العامة ويجب اخذها بالحسبان في الدراسات المستقبلية والتجارب المخبرية". (لها)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك