Advertisement

صحة

للتحكم في الجوع قبل النوم.. تناول هذه الأطعمة!

Lebanon 24
18-01-2022 | 05:00
A-
A+
Doc-P-908283-637780854218550097.jpg
Doc-P-908283-637780854218550097.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ينتهي الأمر بمعظمنا بتناول واحد أو أكثر من الأطعمة غير الصحية في وقت متأخر من الليل لسد رغبته في الجوع، وعلى الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا لعدم الاستسلام لرغباتنا الشديدة، إلا أن النوم جائعًا يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تخريب جهود اتباع النظام الغذائي لإنقاص الوزن، وهناك بعض الأطعمة صالحة للاستهلاك حتى في الساعات المتأخرة من الليل عند الشعور بالجوع دون الإخلال بخطة إنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره تقرير موقع "تايمز أوف انديا".
Advertisement
 
اليكم أطعمة صحية يمكن تناولها قبل النوم دون الإخلال بخطة إنقاص الوزن:

-الزبادي اليوناني
 
ارتفاع نسبة البروتين وانخفاض السكر في الزبادي يجعله وجبة رائعة قبل النوم لمن يحاولون إنقاص الوزن، حيث يساعد على الشعور بالشبع وحرق الدهون في الجسم، فهو  خيار صحي للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام ليلًا.
 
-زبدة الفول السوداني على خبز الحبوب الكاملة
زبدة الفول السوداني غنية بالتريبتوفان، وهو بروتين يساعد على النوم، كما أنه يساعد في بناء العضلات وبالتالي التخلص من الدهون.
 
-الجبن
تساعد في الحفاظ على شعورك بالشبع والامتلاء طوال الليل، حيث يساعد البروتين الموجود فيها أيضًا على إصلاح العضلات، وهي الوجبة الخفيفة المثالية قبل النوم.
 
-الموز
الموز غني أيضًا بالتريبتوفان ويساعد على النوم جيدًا، كما نعلم جميعًا أن الموز غذاء رائع ويمنحنا شعورًا بالشبع والامتلاء.
 
-اللوز
يحتوي اللوز على الألياف والبروتين اللذين يساعدان معًا في إنقاص الوزن وتعزيز الصحة بشكل عام، كما أنه يساعد في إدارة مؤشر كتلة الجسم.
 
-الكرز
السكريات الطبيعية في الكرز تساعد على إرضاء الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، كما أن الكرز مصدر طبيعي للميلاتونين، وهو الهرمون المنظم للنوم.

-مشروب البروتين
تعتبر مخفوقات البروتين مفضلة لدى عشاق الصالة الرياضية، حيث أنها تساعد في إصلاح العضلات وتنظيم النوم أيضًا.
المصدر: اليوم السابع
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك