تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

5 حبّات جوز.. هذا ما تفعله بك!

Lebanon 24
09-12-2015 | 12:57
A-
A+
5 حبّات جوز.. هذا ما تفعله بك!
5 حبّات جوز.. هذا ما تفعله بك! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهرت دراسة جديدة أن تناول حفنة من المكسرات يومياً يوفر حماية فورية من أمراض القلب، كما أن تناولها بشكل منتظم يقلل بشكل كبير من الخطر ويوفر حماية دائمة للقلب. وأظهرت الأبحاث أيضاً تحسناً في مستوى الكوليسترول في الدم ومرونة الأوعية الدموية، مما يساعد على تدفق الدم بشكل جيد، وذلك بعد 4 ساعات فقط من تناول حبات الجوز أو زيتها. ويقول أستاذ التغذية في جامعة بنسلفانيا بيني كريس اترتون إن "تناول حفنة من الجوز أو زيت الجوز لمدة أربعة أيام في الأسبوع يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب". وفي هذه الدراسة، تم تحديد الكمية التي يجب تناولها يومياً من أجل تحقيق صحة أفضل، فتناول ثلاث ملاعق كبيرة فقط (51 غراماً) من زيت الجوز يؤدي الى تحسن حالة الأوعية الدموية خلال 4 ساعات. وأثبت زيت الجوز أنه جيد خصوصاً لسلامة الخلايا البطانية، وهي الخلايا التي تغلف الأوعية الدموية وتلعب دوراً هاماً في مرونتها. (الجديد)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement
Lebanon24
01:15 | 2026-08-14 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك