Advertisement

لبنان

تيمور جنبلاط رئيساً لـ"التقدمي"... بالأسماء من هم أعضاء مجلس القيادة؟

Lebanon 24
25-06-2023 | 09:04
A-
A+
Doc-P-1081247-638233060008518248.jpg
Doc-P-1081247-638233060008518248.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
فاز رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط برئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي، بالتزكية.

كما فاز ظافر ناصر بموقع أمين السر العام بالتزكية أيضاً، وكذلك الأمر حبوبة عون وزاهر رعد لموقعي نائبي رئيس الحزب.
Advertisement

وفاز كل من نشأت الحسنية، محمد بصبوص، ريما صليبا، مروى ابو فراج، لما حريز، رينا الحسنية، كامل الغصيني، حسين ادريس في عضوية مجلس القيادة.
 
 
وليد جنبلاط
 
 
وفي كلمة ألقاها بعد صدور نتائج الإنتخابات، قال رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" السابق وليد جنبلاط "شعارنا كان في النضال من أجل عروبة لبنان وتطوره الديمقراطي وضرورة إلغاء الطائفيّة السياسيّة وصولاً إلى المساواة بين المواطنين".
 
وأضاف جنبلاط: "هدفنا كان تحقيق النظامِ الاشتراكي الأكثر إنسانيّة مع عدالةٍ إجتماعيّةٍ متطورةٍ وشاملة".
 
وشددّ على أنّ "الحفاظُ على القطاع العام وتطويره في الصحة والتعليم والجامعة اللبنانيّة وغيرها من المجالاتِ ضرورةٌ لحماية المواطنين من الاحتكار ومن التمييز".
 
وأكّد جنبلاط أنّ "الحوار هو السبيل الأوحد للوصول إلى التسوية وتكريس المصالحة".
 
وقال: "تحرير الأرض في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من الاحتلال الإسرائيلي دون قيدٍ أو شرط هو أمرٌ متلازمٌ مع ترسيمِ الحدود".
 
وأشار جنبلاط إلى أنّ "رفض التقسيم أو الفدراليّة لا يعني التهرّب من تحقيق اللامركزيّة الاداريّة والانماء المتوازن وتطبيق الطائف".
 
وتابع: "التضامن مع حق الشعوب في الحريّة والعيش الكريم هو حق وواجب وكيف إذا كان الشعبُ السوري في مواجهةِ الطغيان والاستبداد؟"
 
ورأى جنبلاط أنّ "ما يجري في فلسطين هو نهاية وهم الدولتين وإجهاضٌ للمبادرة العربيّة".
 
وتوجّه لابنه تيمور قائلاً "الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء وهكذا أوصانا المعلم كمال جنبلاط".
 
 
النائب جنبلاط
 
 
أمّا رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب تيمور جنبلاط، فقال "أجدّد العهد لفكرة كمال جنبلاط الإنسانية الجامعة ولحزبه وشهدائه ومناضليه".
 
وأضاف: "إلى الرفيقات والرفاق أشكر ثقتكم وأعرف صعوبة الحفاظ على إرث فكري وإنساني ونضالي كتبته شهادات وتضحيات ولنستفد من التجارب الماضية لنرسم رؤية المستقبل بأخطاء أقل".
 
 
وقال: "سنحمل معاً قيم العروبة الديمقراطية في مواجهة التحجر والعنصرية، ونرفع عالياً راية فلسطين ونحمل فكر الاشتراكية الإنسانية".
 
وأكّد النائب جنبلاط أنّ "الحزب "التقدمي الاشتراكي" سيبقى حزب النضال لأجل الحفاظ على لبنان العروبة والمساواة والمدني والمؤسسات والحوار الحقيقي، لا لبنان الشغور والتعطيل".
 
وتابع: "سنمضي في دروب العمل لإتمام الاستحقاق الرئاسي بعيداً عن جبهات الرفض، ومن أجل إصلاح اقتصادي وحقوق المواطن وكرامته".
 
وقال النائب جنبلاط: "مسيرة وليد جنبلاط التي زينّها بصوت العقل تستحق العناء من أجل هذا الوطن".
 
وتوجّه لوالده قائلاً: "المسيرة مستمرة، وسوف نسير وننتصر معك، ولا خوف على المستقبل فالرجال رجال والمبادئ مبادئ والنضال مستمر".
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك