Advertisement

لبنان

ليلة ثانية لملحم زين في مهرجانات بعلبك.. روعة في الأداء وحضور حاشد (فيديو + صور)

Lebanon 24
14-07-2023 | 15:26
A-
A+
Doc-P-1087630-638249709720187146.PNG
Doc-P-1087630-638249709720187146.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أحيا الفنّان ملحم زين، اليوم الجمعة، حفلتهُ الثانية ضمن مهرجانات بعلبك الدوليّة، وذلك بعد حفلةٍ أولى أقامها، أمس الخميس على مسرح معبد باخوس في قلعة بعلبك التاريخيَّة.
وتألق زين أمام الحاضرين مُقدّماً ثلّة من أغانيه الرائعة فضلاً عن أغاني أخرى عديدة خالدة في الذاكرة اللبنانيّة منها "صرخة بطل" للفنان الراحل وديع الصّافي.
وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صوراً وفيديوهات للحفل الذي حضرهُ جمهورٌ من مختلف المناطق اللبنانية.
المشهد اللافت أيضاً خلال المهرجان هو إرتداء ملحم زين لـ"العباءة البعلبكية" ليتوجه إلى الحاضرين بالقول: "شرفتوني ونورتوني".
ومثل يوم أمس، شهد مكان الحفل تزاحماً كبيراً للناس، وقد دخل زين المسرح على وقع تصفيق الحاضرين الذين راحوا يلتقطون الصور له أثناء وقوفه أمامهم لتأدية أغانيه الرائعة.
وتوجه زين بكلمة إلى جمهوره في بداية الحفل، فقال: "لي الشرف أن أكون على مسرح هذا الصرح الكبير، حيث كانت النشأة الأولى والحب الأول مدينة بعلبك، مدينة الشمس".
وأضاف: "أشكر اللجنة المنظمة والسيدة نايلة دي فريج على كل الجهود، والمايسترو والفرقة الموسيقية، وكل من تعب معنا وأوصلنا إلى هذه الليلة الحلوة، مع التمني أن يبقى لبنان بخير كما نريده على الدوام".
وبعد هذا، أطلق زين العنان للأداء الرائع، فأدى أغنية "ردوا حبيبي"، ليغني من بعدها: "نامي يا حياتي، خلي فارس أحلامك يحرس بالليل الدار، نامي يا حياتي بقضي بقربك أيامي، بكرا الدنيا قدامك تزرع دربك أزهار".
كذلك، شاركه الجمهور بـ"شو جابك ع حينا يا صغيري"، فيما زادت الحماسة مع أغنية "عندك بحرية يا ريس"، و"رمشة عينك تغوينا، وبترمي سهام و تكوينا، نظرة حلوة من عيونك، بتبل القلب و تروينا".
وبعد سلسلة من الأغنيات الأخرى، نقل زين جمهوره إلى أجواء البهجة والفرح مع أغنيته "ضلي اضحكي"، ليرتفع التفاعل مع مناجاته لـ"أم الجدايل شقر"، ودخول فرقة المجد لتشاركه على المسرح بأحدى لوحاتها الثلاثية الرائعة، مترافقة مع أغنية "غيبي يا شمس غيبي".
ووقف كل الحضور مصفقاً ومتمايلاً وراقصاً، تعبيراً عن إعجابه بروعة الحفل، وتشكلت حلقات الدبكة بين المقاعد. ووسط هذه المشهدية، خيَّم الصمت مجدداً مع طرب رائعة العملاق الراحل الفنان وديع الصافي "الليل يا ليلى يعاتبني".
ولم يكتفِ زين بهذا القدر من التألق، بل ازداد شغفاً بتأدية أغنية "على العين موليتي" للفنانة سميرة توفيق، ليؤدي أغنية الصافي الراسخة في البال والوجدان "صرخة بطل". 
ومن مشهديات الفولكلور الشعبي، طلّت "الدلعونا" بوتيرة نغماتها الحماسية: "نحنا منوالف وانتو بتجافو، قلبي لبيحب حرقتو سلافو، خافوا من الله من الله خافوا، مش رح ننساكم يللي نسيتونا".
ومن الطرب، انتقل زين مُجدداً إلى الحب ليلامس الأرواح بأغنية "ممنونك أنا عَ البُعد ممنونك"، ليختم السهرة بـ"علواه نرجع متل ما كنا". 
 
ليلة فرح
 
وفي تصريح له خلال وقتٍ سابق، قال زين لوكالة "رويترز": "مهما غنينا لا نتخرّج ولا نصبح نجومًا ما لم تعبر أصواتنا من فوق قلعة بعلبك ونغني على أدراجها".
 
وأضاف: "سهرة الأهالي تشكل التقاء الروح بالروح، فهنا أهلي الذين يعانون سنويًا وحقهم بليلة فرح، لكن الجمهور اليوم جاء من مختلف المناطق والمدن".
 
وعن مشاركته في المهرجان نجمًا للمرة الأولى، قال زين: "مسرح بعلبك يغري أي فنان، وإن شاء الله نترك بصمة كما تركها كبارنا، فعندما وقفت هنا عاد بي الزمن إلى عمالقة وقفوا قبلنا وسطروا تاريخا لا ينسى، لقد شعرت بالمسؤولية".
 
 
Advertisement
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك