Advertisement

لبنان

لقاءات جديدة.. بهية الحريري والمفتي سوسان يتابعان أوضاع عين الحلوة

Lebanon 24
16-09-2023 | 13:46
A-
A+
Doc-P-1108142-638304941624498834.png
Doc-P-1108142-638304941624498834.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إستقبل مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في دارته في الصالحية، وفداً قيادياً من حركة "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وضم: رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة، ممثل الحركة في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي، نائب المسؤول السياسي في لبنان جهاد طه والمسؤول السياسي للحركة في صيدا أيمن شناعة.
Advertisement
 
وتناول اللقاء تطورات الوضع في مخيم عين الحلوة، وتم التنويه بالاتفاق الذي تم التوصل اليه والتأكيد على ضرورة متابعة الخطوات الكفيلة بتثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ ما تم الاتفاق في موضوع سحب المسلحين وتسليم المتهمين باغتيال اللواء أبو أشرف العرموشي ومرافقيه إلى القضاء اللبناني، ومعالجة أسباب الاشتباكات والعمل على بلسمة الجراح وعودة النازحين إلى منازلهم.
 
وكانت كلمة للمفتي سوسان قال فيها: "كانت جولة أفق حول الوضع في مخيم عين الحلوة في أعقاب الأحداث الأخيرة. وأكدنا أهمية تثبيت وقف إطلاق النار وعدم الإحتكام الى السلاح في أي مشكلة، وإن شاء الله تكون الأمور ذاهبة الى استقرار الوضع، فالمخيم في هذا الوقت يحتاج الى ورشة حقيقية أمام ما لحق به من دمار وصيدا تحتاج لتستعيد حياتها بعد ما اصابها جراء الإشتباكات التي شهدها المخيم".
 
بدورها، استقبلت السيدة بهية الحريري، في دارة مجدليون، وفداً من هيئة العلماء المسلمين ضمّ: رئيس المكاتب التنفيذية للهيئة في لبنان الشيخ خالد عارفي ورئيس المكتب التنفيذي في صيدا الشيخ علي السبع اعين، أمين سر مجلس الشورى في لبنان الشيخ علي اليوسف، وأعضاء الهيئة الشيخ حسين قاسم، الشيخ احمد مارديني، الشيخ فادي الصالح، الشيخ إياد أبو العردات والشيخ إبراهيم المقدح.

وجرى خلال اللقاء التداول بالأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة في أعقاب الأحداث الأخيرة، وكان تأكيد على "أهمية تثبيت وقف إطلاق النار واستكمال تنفيذ بنود الإتفاق الذي تم التوصل اليه، ومنع تكرار الإشتباكات التي حصلت والتفرغ لمعالجة تداعياتها على المخيم وعلى مدينة صيدا والجوار".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك