Advertisement

لبنان

شبيب: بيروت ستشهد نقلة نوعية خلال السنوات المقبلة

Lebanon 24
27-03-2019 | 07:54
A-
A+
Doc-P-570540-636892954345542063.jpg
Doc-P-570540-636892954345542063.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد "اللقاء التضامني البيروتي" لقاء تشاورياً من أجل بيروت بعنوان: " وتبقى بيروت سيدة العواصم ولؤلؤة الشرق " حضره محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني، أعضاء من المجلس البلدي، مخاتير العاصمة، مستشاري الرئيس الحريري العميد المتقاعد محمود الجمل وعصام دامرجي، ممثّل اتحاد جمعيات العائلات البيروتية المحامي حسن كشلي، رئيس نقابة تجار الخضار والفاكهة بالمفرق سهيل المعبي، و رؤساء الجمعيات والروابط والمؤسسات البيروتية وفاعليات من بيروت.
Advertisement

 
واستهل اللقاء بكلمة للقاء التضامني البيروتي ألقتها هدى الحمصي وقالت فيها: "يجمعنا هذا اللقاء مع قطبي بيروت الأساسيين محافظ بيروت صمام أمان بيروت ورئيس مجلس بلديتها وهو المحور والسيف الذي يدافع عن حقوق بيروت".


كما حيت "رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الذي يعمل جاهدا لرفع شأن بيروت"، وقالت: "من واجبنا كجمعيات وروابط أن نكون متحدين نعمل معا وسويا كل في مركزه واستقلاليته. أما العمل المشترك فهو اجتهادات نعمل جميعا للرقي به من خلال التواصل والمشاركة ووحدة الصف ومؤازرة بعضنا البعض، فهذا العمل الذي أوصانا به الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وتابع مسيرته خلفه الصالح الشيخ سعد الحريري".


عيتاني
وتحدث عيتاني فقال: "أنا لم ارشح نفسي لمنصب رئيس مجلس بلدية بيروت، بل تم اختياري من قبل الرئيس سعد الحريري. كما تم اختياري في السابق من الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مجلس الإماء والإعمار، وإني أشعر بأنه من واجبي إرضاء اهل بيروت فردا فردا، لا سيما أنها تستحق أكثر بكثير".


أضاف: "أنا لست أعمل بمفردي، بل بالتعاون مع 24 عضوا في المجلس البلدي. فنحن نخطط للمشاريع. أما التنفيذ فيكون في الإدارة تحت إشراف محافظ بيروت القاضي زياد شبيب".
 
وتابع: "إن العمل بين المحافظ والمجلس البلدي يجب ان يكون منسجما ومتكاملا، وإلا لا يمكن للمشاريع ان تنجح وأن نصل الى ما يليق ببيروت".

ووعد ب"العمل الدائم، بالتعاون مع محافظ بيروت، على خدمة اهل المدينة". 

ثم تحدث عن عدد من المشاريع البيئية  والبنى التحتية ومشكلة النفايات والحدائق والارصفة وغيرها.

شبيب
من جهته، تحدث محافظ بيروت فتمنى لـ"الرئيس سعد الحريري الصحة والعافية"، وقال: "نسأل الله أن يعيده إلينا سالما معافى. كما إني أتقدم من خلالكم وباسمكم جميعا بالشكر إلى رئيس المجلس البلدي جمال عيتاني وأعضاء المجلس على الجهد الكبير الذي قاموا به ويقومون به من أجل مدينتنا العظيمة. كل ما سمعتموه ورأيتموه من مشاريع على الشاشة هو فعلا قيد التنفيذ وبعضه ستتم المباشرة بتنفيذه بعد تلزيمه قريبا جدا. سمعت كلاما من قبل المنظمين عن حسن العلاقة والتعاون وتمنيات هي في محلها وتشكل صمام أمان للعمل في أي مؤسسة سواء أكان في القطاع العام أم الخاص، لا سيما في بيروت نظرا لما شهدته هذه المدينة من تجارب ووعود وحرمان".

أضاف: "إن بيروت أهم منا جميعا، فالمجلس البلدي وأنا ليس لدينا الحق ولا الوقت بأن نفكر في أي أمر من شأنه أن يؤخر عجلة الإنماء وتحقيق أحلام أهل بيروت ومطالبهم. ولذلك، عقدنا العزم منذ اليوم الأول على العمل كفريق واحد هدفه حصرا إعلاء شأن هذه المدينة وتنفيذ رؤية دولة الرئيس الحريري وكل من يحب بيروت، والمجلس البلدي وأنا من بينهم. كل ما شاهدتموه وسمعتموه عن مشاريع سينفذ خلال السنوات المتبقية من ولاية هذا المجلس البلدي الحالي، حيث ستشهد بيروت نقلة نوعية على كل الأصعدة، ونحن ملتزمون تحقيق هذه الغاية".

ثم رد المحافظ شبيب على أسئلة الحضور.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك