Advertisement

لبنان

مناصرو "التيار" انطلقوا في اتجاه قصر بعبدا

Lebanon 24
03-11-2019 | 02:03
A-
A+
Doc-P-641523-637083686594572713.jpg
Doc-P-641523-637083686594572713.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان وفد هيئة قضاء زغرتا في التيار الوطني الحر انطلق منذ بعض الوقت من امام مكتب التيار في المدينة، للمشاركة في يوم الوفاء امام قصر بعبدا، دعما لمواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
Advertisement

وكان جمهور التيار بدأ بالتجمع امام باحة المركز منذ حوالى السابعة صباحا، حيث تتوقف الباصات التي ستقلهم من زغرتا للمشاركة في تظاهرة بعبدا.

وتجمع مناصرو "التيار الوطني الحر" امام مركز التيار في غزير - كسروان للتوجه إلى قصر بعبدا، للمشاركة بيوم الوفاء لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودعما لخطته الاصلاحية، حاملين الأعلام اللبنانية، على وقع الأناشيد الوطنية، وسط إنتشار عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي.

كما انطلقت حافلات تقل محازبي التيار الوطني الحر ومناصريه لهيئة قضاءي مرجعيون وحاصبيا، من امام مكتب التيار في جديدة مرجعيون في اتجاه قصر بعبدا، للمشاركة في يوم الوفاء، رافعين الاعلام اللبنانية التزاما بتوجيهات قيادة التيار.

على صعيد متصّل، تجمّع العشرات من ابناء بلدات قرى البقاع الشمالي للتوجه الى قصر بعبدا للمشاركة في يوم الوفاء، حيث شهدت ساحة بلدة القاع تجمع مجموعات انطلقت منذ ساعات الصباح لتنضم إلى التجمع الحاشد لأبناء القاع في بيروت مستخدمين فانات وحافلات نقل وسيارات خاصة. كما سجل مشاركة لوفود من منطقة الهرمل وقرى البقاع الشمالي راس بعلبك والجديدة والفاكهة.

وتجمّع مناصرو التيار "الوطني الحر" في قرى وبلدات الزهراني لاسيما طنوريت، عين الدلب ومغدوشة، وانطلقوا في مسيرة سيارة منذ الثامنة والنصف ليلتقوا في اول صيدا عند منطقة الاولي، وينطلقوا عند التاسعة والنصف الى بعبدا دعما لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وانطلقت حافلات تقل محازبي "التيار" ومناصريه لهيئة قضاءي مرجعيون وحاصبيا،  من امام مكتب التيار في جديدة مرجعيون في اتجاه قصر بعبدا، للمشاركة في يوم الوفاء، رافعين الاعلام اللبنانية التزاما بتوجيهات قيادة التيار.

من جهة أخرى، انطلقت منذ الصباح الباكر مواكب من محازبي "التيار" ومناصريه من مختلف القرى والبلدات العكارية، حاملين الاعلام اللبنانية وتجمعت الوفود التي ضمت عشرات حافلات الركاب ومئات السيارات في النقطة المحددة لها على اوتوستراد البترون، ليكملوا الطريق في اتجاه القصر الجمهوري.

وانطلقت مواكب سيارة لمناصري التيار الوطني الحر من مكاتب التيار في القرى والبلدات المتنية ساحلا، سطا وجردا في اتجاه قصر بعبدا، للمشاركة في مهرجان "أهل الوفا".
وازدانت السيارات والباصات بصور الرئيس عون وبالاعلام اللبنانية وجهزت بمكبرات الصوت لبث الأناشيد الوطنية واقوال للرئيس. ويشهد اوتوستراد المتن الساحلي زحمة مواكب متجهة من الشمال وجبيل وكسروان الى بعبدا للمشاركة في المهرجان.
 
كذلك، انطلق موكب هيئة قضاء النبطية في "التيار" من امام مكتب التيار على اوتوستراد حبوش -النبطية للمشاركة في يوم الوفاء امام قصر بعبدا.
وكان جمهور التيار بدأ بالتجمع امام باحة المركز منذ حوالى السابعة صباحا، واشرف منسق التيار في النبطية المحامي خالد مكه على الترتيبات، حيث رفعت الاعلام اللبنانية فوق السيارات اضافة الى لافتات تؤيد مواقف الرئيس عون.
ولفت المحامي مكه الى "ان ابناء النبطية ومنطقتها الأوفياء لبوا النداء اليوم لصاحب الوفاء في يوم الوفاء".
 
وتجمّع مناصرو التيار الوطني الحر عند مستديرة طبرجا استعدادا للانطلاق الى بعبدا. وكان المشاركون وصلوا حاملين الإعلام اللبنانية وصور الرئيس عون وتوجهوا الى الباصات المخصصة لنقلهم الى بعبدا على وقع الأناشيد والاغاني الوطنية.
اما في جونية، فقد احتشد المشاركون امام مكتب هيئة قضاء كسروان - الفتوح على رأسهم منسق القضاء جوليان حداد وانطلقوا في الباصات للمشاركة في التظاهرة الداعمة لرئيس الجمهورية.

الفانات والسيارات في الكورة انطلقت من بلدة فيع وانفه، حيث تجمعت الوفود المؤيدة للتيار الوطني الحر من البلدات والقرى المجاورة، للمشاركة في يوم الوفاء امام قصر بعبدا.
 

المصدر: الوطنية للإعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك