Advertisement

لبنان

مديرة مستشفى "اوتيل ديو": حققنا إنتصاراً ونبذل كلّ شيء لتجنّب كورونا مجدداً

Lebanon 24
01-07-2020 | 14:35
A-
A+
Doc-P-719824-637292362344586541.jpg
Doc-P-719824-637292362344586541.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

بعدما أعلنت مستشفى "أوتيل ديو دو فرانس" أن عدوى فيروس كورونا في المستشفى تحت السيطرة، تقدّمت السيّدة مارتين أوريو، مديرة المستشفى بالشكر لكل الفرق الطبية وفرق الرعاية الصحية على جهودهم، وقالت لـ"تلفزيون لبنان"، إنّ ذلك "انتصار جماعي، وحقّاً أشكر جدّاً الفرق الطبية وفرق الرعاية الطبية والمختبرات في المستشفى، وقد ساعدونا جميعاً في هذه العملية بشكل كبير، وقد أظهر ذلك قدرات فرقنا".

 

وتابعت أوريو: "نحن نبذل كلّ شيء لتجنب هذه الجائحة، ولحماية أنفسنا وحماية موطفينا ومرضانا، ونحن نطبق إجراءات حماية عديدة وسنتابع ذلك مع الوقت لتجنب أيّ حالات عدوى جديدة".

 

من جهته، قال رئيس القسم الطبي في المستشفى الدكتور جورج ضبر، المدير الطبي في مستشفى "أوتيل ديو" لـ"تلفزيون لبنان"، إنّ ما قمنا به هو القيام بحملة في كل المستشفى وأجرينا فحوصات الموظفين وكل الفريق الطبي العامل فيها، تقريباً 2000 شخص، وبين كل هذه الفحوصات لدينا اليوم 3 فحوصات إيجابية وهؤلاء الأشخاص هم خارج المستشفى، وكذلك الممرضون والمرضى الذين كانوا مصابين، وبالتالي يمكن القول إنّ المستشفى أصبح نظيفاً من الفيروس".

 

Advertisement
 
 

وكانت إدارة مستشفى "أوتيل ديو" أعلنت أنّه "بعد ظهور حالة كوفيد-19 في مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الأسبوع الماضي، أجرت الإدارة تحقيقاً خلص إلى أنّ أحد الزوّار قد نقل الفيروس إلى داخل المستشفى. على الفور، اتُّخذت التدابير اللازمة، وأُجريت طوال ثلاثة أيّام مسحة البلعوم الأنفي لجميع الأطباء والأطباء المتدربين والمقيمين وطاقم العمل في المستشفى باستخدام طريقة فحص الـPCR كوفيد-19. بالإضافة إلى ذلك، حرصت الإدارة على الاتّصال بشكل فردي بجميع المرضى الذين غادروا الوحدة المعنيّة منذ 14 يوماً وقدّمت لكلّ منهم فحص الـPCR".

وأضافت: "في ما عدا الحالات التي تمّ اكتشافها في الأيّام الأولى وبعد عزل جميع موظّفي الوحدة المعنيّة فورًا وإغلاقها، أظهرت نتائج أكثر من 2000 عيّنة تواجد 4 حالات إضافيّة بين موظّفي أوتيل ديو الذين تمّ فحصهم جميعاً. سيخضع هؤلاء الأشخاص الذين لا يعانون أيّ أعراض للحجر المنزلي حتّى شفائهم التام.

 

تؤّكد هذه المبادرة غير المسبوقة، والتي أُجريت على نطاق واسع، على التزام الإدارة العامّة للمستشفى في مكافحة الفيروس بفعاليّة ومنع انتشاره، حتّى ضمن نقطة انتشار الفيروس من دون أعراض. على ضوء نتائج حملة الفحوصات الشاملة هذه، تؤكّد إدارة أوتيل دو أنّ حرم المستشفى خالٍ من حالات كوفيد-19 وأنّها تتّخذ كافّة الإجراءات الصحّية اللازمة لمنع انتشار هذا الوباء".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك