Advertisement

لبنان

الفرزلي: تحريك ملف نفق حمانا بيروت والبدء بتزفيت طريق ضهر البيدر

Lebanon 24
16-07-2020 | 07:55
A-
A+
Doc-P-724757-637305081368336232.jpg
Doc-P-724757-637305081368336232.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد نواب البقاع مؤتمرا صحافيا، بعد ظهر اليوم في المجلس النيابي، تحدث فيه نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي، فقال: "نتيجة جهد اللجان الفرعية لمتابعة مسألة نفق حمانا بيروت البقاع، قامت اللجنة المنبثقة من السادة نواب البقاع دون استثناء، بجهد استثنائي في محاولة لتنفيذ القانون الذي صدر عن المجلس النيابي والمتعلق بانشاء اوتوستراد بيروت البقاع".
Advertisement

اضاف: "من اجل هذا الاوتوستراد، اعطيت الحكومة مدة ستة اشهر كي تقوم بالعمل الضروري لتنفيذ الهدف والتعاقد مع شركات من اجل البدء بتنفيذ العمل، وقد اتصل اعضاء اللجنة النيابية بفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ودولة رئيس مجلس النواب ومعالي وزير الاشغال العامة ومجلس الانماء والاعمار، وبناء عليه ونتيجة لهذا الجهد المشكور جدا اتخذ قرار بان يتصل وزير الاشغال بسفير الصين من اجل تحريك هذا الملف. بعد اجتماعات عقدت بين النواب وايضا مع سفير الصين، عسى ان يصار الى تحريك كل من يرغب من الشركات الدولية بأن يأتي الى لبنان للبدء بتنفيذ هذا المشروع".

واشار الى انه "نتيجة للجهود التي بذلها وزير الاشغال مشكورا من اجل تدوير الاعتمادات في مسألة تزفيت طريق ضهر البيدر التي هي موضوعا جوهريا وليس ثانويا ومسألة مركزية ورئيسية، سيتم تدوير الاعتمادات اليوم في جلسة مجلس الوزراء، وايضا تعهد معالي وزير الاشغال بأن يبدأ بعملية تزفيت الطريق الاسبوع المقبل ان شاء الله".
 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك