Advertisement

صحة

الخضروات تساعد على صحة الأسنان

Lebanon 24
24-08-2021 | 23:00
A-
A+
Doc-P-856573-637654506990490622.jpg
Doc-P-856573-637654506990490622.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أسناننا تتحمّل الكثير، بين مضغ الأطعمة الصلبة، وتحمل الهجمات اليومية للشاي والقهوة والسوائل الداكنة الأخرى، إضافة إلى تنظيفها مرتين في اليوم. إنه جزء من الجسم يعاني قدراً هائلاً من الحركة في الخطوط الأمامية للجسم. هذا هو السبب في أن القيام بما في وسعنا للحفاظ على قوتها وصحتها أمر حيوي. ومع ذلك، يشعر الكثير منا بالقلق بسبب مظهرها. يشعر أكثر من ثلث الشباب في الولايات المتحدة بالحرج بسبب الحالة التي تعاني منها أسنانهم، بينما يتجنب واحد من كل أربعة بالغين أميركيين الابتسام تماماً بسبب وعيهم بحالتها، وفق موقع "هيلث دايجيست".
Advertisement
من المهم أن تتذكر أن الابتسامة الصحية لا تتعلق فقط ببياض أسناننا، إنها تتعلق أيضاً بصحتها وقوتها. تتأثر أسناننا وقوتها بشكل كبير بخياراتنا اليومية، وهناك بعض الأشياء الأساسية والسهلة التي يمكننا دمجها في أنماط حياتنا للحفاظ على قدرتنا على المضغ قوية وصحية.
دعنا نلقي نظرة على بعض أهم الأشياء التي ستساعد في الواقع على تقوية أسناننا.
هل سمعت أن شرب الحليب من شأنه أن يقوي أسنانك؟ هناك حقيقة في هذه المقولة. يرتبط نظامنا الغذائي ارتباطاً وثيقاً بصحة أسناننا، والحليب مصدر ممتاز للكالسيوم ومتوافر بسهولة، فالكالسيوم معدن أساسي لقوة الأسنان؟
لكن الحليب ليس هو الطريقة الوحيدة للحصول على الكالسيوم، الخضروات الورقية مصدر رائع آخر. نبات الكرنب، على سبيل المثال، غني بالكالسيوم، وهو أمر مهم لبناء العظام، وتخثر الدم، ووظيفة الأعصاب والقلب. من خلال محتواه الغذائي، يساعد الكرنب والخضروات الأخرى على تقوية طبقة المينا على أسناننا، وحمايتها من البكتيريا التي يمكن أن تتسبب في التجاويف، وكذلك تساعد على حمايتنا من أمراض اللثة، وفقاً لـ"يونيك دنتال كير".
يمكن أن يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الكالسيوم إلى زيادة احتمالية فقدان الأسنان، فضلاً عن التأثير على صحة عظامنا ويؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام وانخفاض كتلة العظام. نظراً لأنه من الصعب اكتشاف نقص الكالسيوم حتى فوات الأوان، تأكد من أنك تتصرف الآن من خلال تناول الخضروات، للحفاظ على فمك وهيكلك العظمي.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك