Advertisement

صحة

خضروات رائعة لفقدان الوزن.. ما هي؟

Lebanon 24
01-09-2021 | 00:00
A-
A+
Doc-P-859205-637660561219325017.jpg
Doc-P-859205-637660561219325017.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
الخضروات الصليبية غنية بالبروتينات ومغذية للغاية ومنخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى كونها مفيدة لتطهير الجسم. أفضل ما في هذه الخضروات هو أنها تشعرك بالشبع بفضل محتواها العالي من الألياف. كل سماتها تجعلها إضافة مثالية لأنظمة إنقاص الوزن، بحسب ما يذكر موقع "ستب تو هيلث"، الذي اختار أكثر هذه الخضروات الصليبية فائدة.
Advertisement
إن إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي ليس تغييرًا معقدًا بل لذيذًا.
1. الجرجير
الجرجير من الخضروات الممتلئة بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة. للجرجير تأثيرات مدرة للبول، مما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة وتطهير الجسم عن طريق وضع الأمعاء في حالة تأهب.
نوصي بإضافة كوب من الجرجير (55 غ) إلى نظامك الغذائي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إذا لم تكن من محبي النكهة، أو إذا لم تكن معتادًا عليها، فحاول مزجها مع الخضار أو العصائر.
2. البروكلي
الخضروات الصليبية الثانية في قائمتنا منخفضة الصوديوم وتحتوي على الكثير من الألياف. يعتبر البروكلي مفيدًا لفقدان الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية (25 سعرًا حراريًا فقط لكل كوب)، كما أنه ممتلئ بالعناصر الغذائية. يمكنك مطابقة نكهته بسهولة مع المكونات الأخرى، مما يجعله خيارًا رائعًا لإضافته إلى الوصفات.
جرب سمك السلمون مع البروكلي المسلوق للاستفادة من البروتينات والفيتامينات والمعادن عالية الجودة.
3. كرنب بروكسل
نعلم أنه ليس كل شخص معتاداً على أكل كرنب بروكسل. ومع ذلك، فهو غني بالفيتامينات والمعادن. عند طهي كرنب بروكسل، يكمن السر في عدم الإفراط في طهيه وإلا سينتهي الأمر بنكهة لاذعة.
4. القرنبيط
خضرواتنا الصليبية التالية هي القرنبيط. إنها رائعة لفقدان الوزن بفضل محتواها المنخفض من السعرات الحرارية. يحتوي على الكثير من الماء والألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم وتجعلنا ممتلئين. يحتوي القرنبيط على فيتامينات B و C و E والحديد وحمض الفوليك والأليسين، مما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
5. الملفوف
تحتوي هذه الخضروات الصليبية على كمية جيدة من الفيتامينات C و K وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، مما يعني أنه يمكنك تناول الكثير من الكرنب كما يحلو لك.


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك