Advertisement

لبنان

مدير عام جديد لمستشفى سيدة المعونات الجامعي جبيل

Lebanon 24
06-02-2023 | 05:58
A-
A+
Doc-P-1035893-638112825413253070.png
Doc-P-1035893-638112825413253070.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

بعدما عيَّن مجلس الرّئاسة العامة في الرّهبانية اللبنانية المارونية السيّد إلياس أبو فاضل مديرًا عامًّا لمستشفى سيدة المعونات الجامعي، جرى بتاريخ  3/2/2023 وبحضور قدس الأب العام هادي محفوظ رئيس عام الرهبانيّة اللّبنانيّة المارونيّة، التسلم والتسليم بين السيّد أبو فاضل والمدير السابق للمستشفى الاب وسام الخوري الذي عُيِّن بدوره رئيس مجلس إدارة مستشفى سيدة المعونات الجامعي، بحضور النائب السابق الدكتور وليد خوري، عميد كلية الطب والعلوم الطبية في جامعة الروح القدس الكسليك الدكتور بيار إدّه، الوكيل العام في الرهبانية الأب شربل فيّاض، رئيس دير سيدة المعونات الأب فريد المجبّر، رئيس دير غزير الأب إيلي يمّين،  وحشد من الرهبان والأطباء، والمدراء، والممرضين والممرضات والموظفين.

 

وقد كانت كلمة للأب العام استهلّها بالشّكر العميق لإدارة المستشفى وتحديدا للأب وسام الخوري الذي صمد وتحمّل وثابر على العمل الشّاق رغم كل العواصف التي ضربت بلدنا ومجتمعه. وقد أكمل قائلًا: "هذه الخطوة اليوم ليست عادية" مشيرًا الى أهمية هذا الحدث " تعيين لأوّل مرة علماني لإدارة لمستشفى"، معتبرًا أنّ هذه الخطوة هي وليدة ثقافة نموّ، ونضج معيّن، وصلنا إليهما نتيجة ديناميكية تفكير رهبانيّة بمعزل عن "عباءة وعدم عباءة". مركّزًا على فكرة أنّ "الرهبانية هي العباءة وهي فوق الأشخاص أمّا ضمانة بقائها هي إرادة الرّب وشفاعة القدّيسين، فتوسّعت وأسّست المؤسّسات الناجحة التي وصلت إلى ما هي عليه، بسبب إدارات ممتازة على رأسها الرّهبان، فالعمل المؤسّساتيّ لا يتعارض مع الحالة الكنسيّة أو الرّهبانيّة. وقد أشار إلى أنّ السّيد أبو فاضل هو من خارج المستشفى وبنفس الوقت على اطّلاع واسع على أمور هذا الصّرح منذ العام 2000 كونه عضو في مجلس الإدارة للمستشفى، وقد برهن عن فعالية وقدرة على النجاح بأكثر من ملف ومشروع وخطة عمل وهو أيضًا عضو في مجلس الأمناء في جامعة الروح القدس الكسليك.

 

وختم منوّهًا بأهمية "النموّ المجهِد لننهض سويًّا ونكمل المسيرة بشكل صحّي وسليم".

 

وقد شكر الجميع على الجهود المستمرة.

 

 
Advertisement
 
 

بدوره استذكر الأب الخوري الذكريات الكثيرة التي تشاركها مع عائلة المستشفى في العمل والتفكير والصلاة وفي خدمة كل مريض ومحتاج.

 

كما أشار إلى أنّ مواجهة الأزمات والصعاب الكثيرة التي مرّ فيها المستشفى في السنوات الأخيرة ما كان ليتمكن من التّغلب عليها والخروج منها لولا العمل الدّؤوب والمتضامن من قبل جميع الأطباء والعاملين. وختم معبّرا عن محبته الكبيرة لكل فرد وللمستشفى، واعدًا بالاستمرار بالعمل من خلال مجلس الإدارة لمصلحة المستشفى والعاملين فيه والمرضى والوافدين إليه.

 

أبو فاضل شكر الرهبانية وقدس الأب العام ومجلس المدبّرين والآباء والأب وسام الخوري على الثقة، معتبرًا أنّ نجاحه في مهمته يعتمد على فريق عمل المستشفى وليس على شخصه بالذات. وأضاف "المسؤولية كبيرة لأنّنا من جهة نتعامل مع إحدى أهم مؤسّسات الرّهبنة ومن جهة أخرى مع المرضى وذويهم الذين هم بحاجة ليس فقط لعناية طبية بل للإنتباه والرعاية والمتابعة التي هي بغاية الأهمية وهنا يكمن سر النجاح برسالتنا.  وقد أشاد بالدّور الذي لعبته الرهبنة من خلال هذا الصرح، والتقديمات وتأمين رعاية بجودة عالية على مدار السنوات لأبناء المنطقة والجوار، معتبرا أنّ الدفاع عن المستشفى واجب متابعًا القول "على الجميع ان يسعى إلى تحقيق أهداف الرّهبنة مع هذه الاستراتيجية الجديدة رغم كل التحديات، لأنّ الحياة ستستمر وعلى كل شخص منّا أن يقوم بواجباته" مشيرا إلى أنّ "الرهبان مرّوا بصعوبات أكبر منذ نشأة الرهبنة ورغم ذلك استطاعوا أن يبنوا مؤسّسات عظيمة" وأضاف أخيرًا " لنعمل سويًّا بنفوس نقيّة ورأس نظيف وقلب كبير فيه محبة وجرأة".

 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك