Advertisement

لبنان

مطر: لبنان بلد منكوب ويحتاج الى حياة سياسية جديدة

Lebanon 24
09-02-2023 | 05:34
A-
A+
Doc-P-1036971-638115414611905944.png
Doc-P-1036971-638115414611905944.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أقام اللقاء اللبناني في أوستراليا عشاء على شرف النائب إيهاب مطر شارك فيه قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون، النائب في برلمان ولاية نيوساوث ويليز جهاد ديب، عضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني، ممثل دار الفتوى الشيخ مالك زيدان، ممثلو الكتائب اللبنانية، حركة "أمل"، "القوات اللبنانية"، التقدمي الاشتراكي، الوطنيين الاحرار، "التيار الوطني الحر"، "تيار المستقبل"، "تيار المردة"، "حركة الاستقلال" واليسار الديموقراطي وأعضاء بلديات ورؤساء جمعيات ومؤسسات ورجال اعمال وممثلو وسائل الإعلام وأهل النائب مطر واصدقاء.
Advertisement
 
 

وخلال اللقاء، كانت كلمة للنائب مطر قدم في بدايتها التعازي بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.

وتحدث عن "اللقاء اللبناني" قائلا: "انطلقت فكرة اللقاء اللبناني من أجل العمل على تفعيل دور اللبنانيين المنتشرين في الخارج ومحاولة التواصل معهم في مختلف دول العالم، من أجل توحيد كلمتهم حول مبادئ وطنية أساسية ولكي يصبح لهم دورمهم في الحياة اللبنانية، والاستفادة من طاقات اللبنانيين الهائلة في أوطانهم الجديدة لدعم الوطن الأم على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية وسوى ذلك من خبرات اكتسبوها في مواقعهم في الخارج".

وتابع: "الكل يعلم أن لبنان بلد منكوب، بحاجة أولا وقبل كل شيء الى حياة سياسية جديدة، الى قيم ديموقراطية حقيقية ترتكز على المواطن، بواقعه ومستقبله. هذا هو الدور المفترض للمغترب اليوم لإنقاذ لبنان"، مشيرا الى أن "الأوضاع مقلقة، وكل شي ينذر بمزيد من الانهيار وبتفاقم معاناة أهلنا".

وأضاف مطر: "للأسف فعلا، وأنا كنائب وأحد ممثلي الأمة صرت أخجل من أداء المجلس النيابي، العاجز تماما عن مواجهة الشغور بانتخاب رئيس للجمهورية".

وعن الشغور في الرئاسة قال: "الفراغ الرئاسي أو الشغور، مرفوض جملة وتفصيلا، طبعا هناك العديد من الاسماء المرشحة لرئاسة الجمهورية، لن ندخل في الأسماء بل الأهم هي مؤهلات فخامته الذي سيتحمل مسؤولية تاريخية لانتشال لبنان من الهاوية ويعيده بلدا محترما بين البلدان المحيطة وعلى مستوى العالم".

 

وأكمل: "المهم ان نقدر على اختيار وانتخاب رئيسنا بإرادتنا. ولتكن أوستراليا نموذجاً للبنانيين".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك