Advertisement

لبنان

تقديراً لنشرها ثقافة السلام... جامعة "الروح القدس" تكرّم الشيخة انتصار الصباح

Lebanon 24
16-03-2023 | 08:51
A-
A+
Doc-P-1047938-638145753249025363.png
Doc-P-1047938-638145753249025363.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 اعلنت جامعة الروح القدس – الكسليك في بيان، انها "اقامت حفلا تكريميا لرائدة الأعمال الاجتماعية الكويتية  الشيخة انتصار الصباح، التي "تسعى إلى نشر ثقافة السلام من خلال تنمية قدرات مليون سيدة وفتاة عربية عانين من الأزمات والحروب في بلدانهن، وذلك تقديرا لشراكتها مع الجامعة ولدعمها المستمرّ لطالبات في درجة الماجستير - اختصاص العلاج بالدراما، وهي شهادة فريدة في الشَّرق الأوسط تمنحها جامعة الروح القدس - الكسليك بالتعاون مع جامعة Sorbonne Paris-Cité". 
Advertisement

حضر الحفل إلى المحتفى بها، رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، القائم بأعمال سفارة دولة الكويت في لبنان عبدالله سليمان، القنصل فهد السالم، عميد كلية الآداب والفنون في الجامعة البروفسور باسكال دميان، إضافة إلى أعضاء مجلس الجامعة ورئيسة قسم الفنون المسرحية والأدائية الدكتورة لينا سعادة جبران وجمع من الفعاليات والطلاب.

وخلال الحفل، أطلق على قاعة HS304 المجهزة بأحدث التقنيات لتدريس الاختصاص اسم: "الفضاء التجريبي لمؤسسة انتصار" Intisar Foundation Experimental Space. هذا وقدّم الأب هاشم درعا تقديرية للشيخة الصباح، واختتم الحفل بنقاش معها، شكل فرصة أمام الطلاب لتشارك الهواجس والاطلاع على المسائل التي تهمهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه في العام 2020، تمّ توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الروح القدس- الكسليك مع "مؤسسة انتصار"، تغطي بموجبها المؤسسة النفقات التعليمية لـ 15 طالبة من العالم العربي في برنامج الماستر في العلاج بالدراما في الجامعة. وجاءت هذه الخطوة لمؤسسة انتصار، التي تتخصص في تقديم الدعم النفسي للنساء المتضررات من الحرب والعنف، انطلاقاً من مبادرتها #1MillionArabWomen التي تهدف إلى مساعدة مليون امرأة عربية لتخطي صدمة نفسية ناتجة من الحرب أو العنف من خلال المسرح خلال عشرين سنة، أي بحلول العام 2040. 
المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك