Advertisement

لبنان

باب بكركي مفتوح لاجتماع مسيحي وهذه خلاصات جولة أبو نجم

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
19-03-2023 | 02:15
A-
A+
Doc-P-1048736-638148102637949040.jpg
Doc-P-1048736-638148102637949040.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بانتظار ان يطلع  البطريرك الماروني بشارة الراعي من  المطران  انطوان ابو نجم تفصيليا في الساعات المقبلة على ما تمخضت عنه جولته على القوى السياسية المسيحية لا سيما وأنه حاول خلال جولته العمل على تقريب وجهات النظر بين القيادات المسيحية، فإن النتائج المرجوة من الجولة لم تبصر النور،  فالتلاقي المسيحي المسيحي  لا يزال متعثرا ربطا بطروحات الاحزاب المسيحية الأساسية  لا سيما حزب القوات اللبنانية الذي رفض في اللقاء الاخير مع المطران ابو نجم ما قدمه الاخير من افكار يمكن أن يتم الاتفاق عليها بين القوى السياسية وتكون عبارة عن ورقة مكتوبة تتضمن بنودا عدة تتصل برئاسة الجمهورية وبناء الدولة  والإصلاح الاقتصادي وغيرها من البنود. 
Advertisement
والرفض القواتي مرده، بحسب المعلومات، أن لا ثقة قواتية بمواقف "التيار الوطني الحر"التي سرعان ما قد تتبدل،  فيتراجع رئيسه عن كل ما يتم الاتفاق عليه اذا استدعت مصالحه ذلك.  
وعلى هذا الاساس تقول اوساط سياسية أن باب بكركي المفتوح لاجتماع مسيحي رباعي أو اجتماع مسيحي موسع لا يزال ينتظر زائريه الذين، وفق الاجواء التي تشاع، ليسوا في وارد الحوار في بكركي أو في أي مكان آخر. 
وتقول الاوساط إن بكركي لم تطرح أسماء لرئاسة الجمهورية  وما حصل أن المطران ابو نجم  وضع  قائمة بالاسماء التي طرحها رؤساء الاحزاب والنواب المسيحيون الذين التقاهم، الا ان الأمور لم تكن إيجابية  فلم تحظ الأسماء  بتاييد أو قبول الجهات المتباينة.
بذكر أن البطريرك الراعي وجه دعوة إلى النواب المسيحيين  الى يوم "خلوة روحية وصوم وصلاة يوم الأربعاء 5 نيسان في بيت عنيا – حريصا".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك