Advertisement

لبنان

جلسة "فشة خلق" نيابية ومصادر تنتقد اطلالة الثلاثة معا وتكاذبهم

Lebanon 24
22-03-2023 | 23:11
A-
A+
Doc-P-1049972-638151488516801612.jpg
Doc-P-1049972-638151488516801612.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت رلى ابراهيم في" الاخبار": تحولت جلسة اللجان النيابية المشتركة لمناقشة الحكومة ومصرف لبنان حول الوضعين الاقتصادي والمالي إلى جلسة خطابة وزجل. طوال ساعتين ونصف ساعة، تبارى النواب في تنميق العبارات وفلسفتها و«النقّ».
Advertisement
دافع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي عن الخطة المالية التي أعدها فريق رئيس الحكومة بالتنسيق مع صندوق النقد.
وكتبت" اللواء":وصفت مصادر سياسية مشهد الظهور الاعلامي بعد جلسة اللجان النيابية المشتركة في المجلس النيابي، لنائب رئيس المجلس النيابي الياس بوصعب، ورئيس لجنة المال النيابية ورئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، بأنها تعبر عن ذروة الهشاشة النيابية والتكاذب على اللبنانيين والتهرب من المسؤولية، باعتبار هؤلاء النواب الثلاثة، كانوا في المجلس النيابي خلال السنوات الماضية، ولم يبادروا لاقرار المشاريع المختلف عليها، وتحديدا قانون الكابيتال كونترول وخطة الاصلاح المالي وهيكلة المصارف وغيرها.
وقالت المصادر ما الفائدة من قول النائب بوصعب حول استمرار بعض النافذين بتهريب اموالهم إلى الخارج حتى اليوم، اذا كان هذا يحصل ضمن القوانين المعمول بها والتي تسمح بذلك حتى اليوم، ولماذا يتهرب المجلس النيابي الذي عقد العديد من الجلسات النيابية منذ نشوب الازمة المالية قبل سنوات، من مسؤولياته باقرار سلسلة القوانين المطلوبة لمعالجة الانهيار المالي والاقتصادي، وفي مقدمتها قانون الكابيتال كونترول، وهو القانون الذي ينظم هذه العملية ويضع حدا للفوضى السائدة بهذا الخصوص، ويطرح اكثر من تساؤل عن تواطؤ مفضوح مع كارتيل المصارف لمنع اقرار هذه المشاريع. فما قاله بوصعب بهذا الخصوص، ما هو الا محاولة سخيفة، لذر الرماد بالعيون، والقاء كرة المسؤولية على الحكومة وباقي المسؤولين، بينما المسؤولية الاساسية تقع على المجلس النيابي الذي ماطل عمدا عن القيام بواجباته الدستورية بهذا الخصوص.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك