Advertisement

لبنان

مشاهد رمضانية من لبنان تكسرُ الأزمة.. "الناس لبعضها"

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
23-03-2023 | 02:30
A-
A+
Doc-P-1050023-638151609845342860.jpg
Doc-P-1050023-638151609845342860.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
مع الأوضاع المعيشية والإقتصادية الصعبة التي يمرُّ بها المواطنون، يأتي شهر رمضان المُبارك ليكسِرَ من الرّتابة التي شملت النواحي المُختلفة. حقاً، المعاناة كبيرة في ظلّ الشهر الفضيل بسبب الغلاء الذي يجعل من "لُقمة" الإفطار صعبةً على الفقير، لكنّه مع كل ذلك تبقى بركةُ الله حاضرة، وبحسب مقولة إحدى النسوة المُتقدّمات في السّن: "رمضان كريم والله بدبّرها وما بيقطع حدا".
Advertisement
 
حقاً، من يُراقب الحركة في مختلف المناطق خلال الساعات الماضية، سيرى أنَّ الأزمة مُنكسرةٌ عند الناس، فالتحدّي كبير للصمود رغم كل الأحوال المتردّية. فمن صيدا إلى بيروت مروراً بمختلف الأحياء الشاهدة على الأجواء الرمضانية وكذلك طرابلس، هناكَ نفحاتٌ تُعطي الأمل بأنّ اللبنانيّ يسعى باستمرار وبجهدٍ كبير نحو الحياة، فكيف إذا كان الأمرُ مرتبطاً بشهر رمضان؟ نعم، الحركة ناشطةٌ جداً، تسوّق وشراءٌ للحاجيات رغم الأسعار.. كل ذلك يعتبرُ مؤشراً على أنّ القدرة قائمة رغم الأحوال السيئة، ما يعني أنّ البلد ما زال صامداً في مُعترك الخير، وأبناءه مُصرّون على العيش بغضّ النظر عن المعوّقات الكثيرة.
 
الأساسُ في كل ذلك هو أنّ شهر الخير لا يبخلُ على أحد.. هذه السنة وأكثر من أيّ عامٍ آخر، تزدادُ المبادرات الإنسانية باتجاه الفقراء والمُحتاجين. هنا، يكمنُ الأمر الأساس في أنّ المساعدات باتت تصلُ مباشرة إلى أصحابها، كما أنّ النقطة الأبرز هي أنَّ مختلف الجهات باتت تراعي حجم المعاناة فتزيدُ من العطاءات. ومع كل ذلك، فإنّ المشهد الأروع يتجلى حينما يُبادر مواطنون من تلقاء أنفسهِم لتوزيع المساعدات وإحتضان الفقراء في الشهر الفضيل.. حقاً، "الناس لبعضها"، وهذه هي بركةُ رمضان التي لا تنطفئ، وهذه بركةُ الله التي تغمرنا بكل العطاءات التي تنضبُ أبداً.. حقاً، الظروفُ ستنكسر، واللهُ بعظمته سيمدّ الناس بالبركة.. وحقاً، رمضان كريمٌ وكريمٌ وكريمٌ..
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك