Advertisement

لبنان

عاجل من الفاتيكان.. هذا ما قرره البابا فرنسيس بشأن تطويب البطريرك إسطفان الدويهي

Lebanon 24
14-03-2024 | 10:24
A-
A+
Doc-P-1175050-638460240658454023.jpg
Doc-P-1175050-638460240658454023.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 
 
وافق قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين، تتعلق بتطويب المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي الإهدني، وبالتالي سيصدر اليوم إعلان تطويبه رسمياً.

وستقرع أجراس الكنائس اعتبارًا من الواحدة لمدة نصف ساعة وسيقام قداس شعبي في السادسة مَساءً في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان – زغرتا.
 
وأشار طالب دعاوى القديسين الأب بولس قزي الى ان "بشرى سعيدة تطلّ علينا اليوم بتثبيت أعجوبة البطريرك الدويهي من قبل البابا فرنسيس ولقاء الأخير مع رئيس مجمع القديسين الكاردينال مارتشيللو سيميرارو".

وبارك قزي "لجميع محبي البطريرك الدويهي وللبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والسينودس الماروني، بالإضافة إلى زغرتا وإهدن والشمال اللبناني".

وأضاف: "قداسة البابا ختم الملف وطلب من رئيس مجمع القديسين أن يهيئ التطويب في تاريخ 2 آب في بكركي عند الساعة السادسة والنصف مساء".

وقال: "مجد لبنان أعطي له وللبطاركة، ولنا عندما نكون شعباً مقدساً"، لافتاً إلى أن "لبنان يعيش اليوم أحلك أيامه، إلا أن الرب دائماً ما يرسل لنا قديسين كبار، خاصة وأن البطريرك الدويهي هو الأول الذي يطوّب وترفع دعواه إلى روما من البطاركة الموارنة".
 
كما أشار الأب قزي أن رئيس مجمع القديسين الكاردينال مارتشيللو سيميرارو وجّه كلمة تحية وتشجيع للشعب اللبناني، وخاصة في جوّ القداسة هذا، سيتجه إلى لبنان في 2 آب المقبل حاملاً بركة الحبر الأعظم.
 
 

Advertisement
من جهتها، قالت الأبرشية البطريركية المارونية بزغرتا، عبر حسابها على منصة "فايسبوك": "استقبل قداسة البابا فرنسيس في الرابع عشر من آذار 2024 عميد مجمع دعاوى القديسين الكاردينال مارتشيللو سيميرارو، ووافق الأب الأقدس على مراسيم صادرة عن المجمع تتعلق بتطويب المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي الإهدني".
 
أما رئيس تيار المردة سليمان فرنجية فكتب عبر حسابه على "اكس": 
 
"من إهدن مهد الموارنة ومن لبنان أرض النور والبخور الى كل العالم البطريرك الإهدني اسطفان الدويهي رجل الفكر والإيمان طوباوياً على مذبح الكنيسة. مبروك للبنان وشكراً لقداسة البابا". 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك