Advertisement

لبنان

معايدات السياسيين في عيد الأم: "قلبك عليّي وقلبي عالوطن"

Lebanon 24
21-03-2024 | 04:29
A-
A+
Doc-P-1177397-638466067049344951.jpeg
Doc-P-1177397-638466067049344951.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بمناسبة عيد الأم، كتب وزير الداخلية بسام مولوي على منصة "إكس": "إلى أمي وحبيبتي.. وحكايتي في بدايتي وربيعي وكل فصول حياتي.. إلى ملاك تربعت في صفحات عمري.. وإلى كل أمهات الدنيا ، ينابيع الحياة والعطاء والحنان والوطنية.. كل الحب".
Advertisement
 
كلّاس: أعيش حرقة أمهات 
 
الى ذلك، كتب وزير الشباب والرياضة جورج كلّاس على منصة "إكس": "في عيد الحنان، أعيش حرقة أمهات الشهداء والمخطوفين والجرحى والاسرى والمعوَّقين، واصلّي لهن ومعهن".
 
نازك الحريري هنأت الأمهات في عيدهن
 
ومن جهتها، هنَّأت السيدة نازك رفيق الحريري في بيان، "الأمهات في عيدهن، رمز المحبة والأمل وتجدد الحياة"، وقالت: "هذه القيمة الانسانية العظيمة التي تنجب وتربي المبدعين والنخب وبناة الأوطان المسالمة والحديثة والمتقدمة".

وخصَّت بالتهنئة "الأمّ العربية واللبنانيّة عموماً والفلسطينية والجنوبية خصوصاً، وقالت: "نحن نكرِّم اليوم الأمّ التي تُربِّي عائلتها على الأمل والأمان والمحبّة والخير، وتنشئهم ليصنعوا مستقبل سلامٍ وحرّيّة، واستقرارٍ وازدهار".

وحيَّت "جميع الأمّهات اللواتي فقدن فلذات أكبادهنّ في هذه الأوقات الصعبة التي يمرّ بها وطننا الحبيب لبنان وعالمنا العربيّ أجمع"، وقالت: "إنني أشارك كل أم قدَّمت شهيداً للوطن حزنها وألمها، لأنني فقدت بدوري عزيزاً غالياً، شهيد الوطن ورفيق العمر والدرب الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

واستذكرت الرئيس الشهيد رفيق الحريري "الذي حملَ قضية الأم والمرأة عمومًا في قلبه وفكره، لأنه كان يعرف تمام المعرفة أن الأم خصوصًا والمرأة عمومًا، هي أساس المجتمعات التي تنشأ على قيم السلام والتسامح والتحاور والمحبة".
 
ضو: ندعم حق الأم اللبنانية
 
وكتب النائب مارك ضو عبر منصة "إكس":" تحية للأمهات في عيدهن، كما ننحني تقديراً لعطائهن والجهود المبذولة لأخذ حقوقهن ومواجهة الظلم.
كل الدعم والتقدير للأم اللبنانية في تحقيق مطلبها المحق في إعطاء الجنسية لأولادها وإنصافها بالقانون من جهة حمايتها من العنف المتزايد ضدها، بالإضافة إلى حقها في حضانة أولادها".
 
مخزومي: كل عام وأنتنّ بألف خير
 
وكتب النائب فؤاد مخزومي عبر منصة "اكس":"إلى أول وأجمل وأقدس الأوطان، إلى روح أمي التي فارقتني وبقيت معي في كل زمان ومكان، إلى زوجتي وأمهات لبنان والعالم أجمع، كل عام وأنتنّ بألف خير".
 
عسيران: هي ركيزة المجتمع ومدماك من مداميك الوطن
 
حيا عضو كتلة "التنمية والتحرير" النيابية النائب علي عادل عسيران " الأمهات اللبنانيات في عيدهن ، وخص الأمهات الجنوبيات  والامهات الشهيدات اللواتي قدمن القرابين والتضحيات والشهداء في المواجهة  المستمرة مع العدو الإسرائيلي".

 وقال في بيان:" ان الام اللبنانية اليوم هي ركيزة المجتمع ومدماك من مداميك الوطن الى جانب الرجل، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي للوطن، وإن شرف الأمومة وما ترتبه عليها من مسؤوليات، لم يحل دون قيامها برسالتها السامية في خدمة الوطن والمواطن".
 
عون: تحية لكل أم تصبر على قساوة الحياة
 
من جانبه، وجّه قائد الجيش العماد جوزيف عون تحية إلى الأمهات في عيدهن، وقال: عيدُك، هو عيد الحب والحياة والتضحية التي تجمعنا. 

وأضاف: "تحية لكل أم تصبر على قساوة الحياة. تحية لكل أم علّمت أبناءها حب الوطن، وقدّمتهم لخدمته. تحية لكل أم قدّمت شهيدًا وهي ترفع رأسها فخرًا به.
تحية لكل أم عسكرية تضحي لمؤسستها ولعائلتها. وختم قائلا: "قلبك عليّي وقلبي عالوطن".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك