Advertisement

لبنان

هذه خطة إسرائيل ضد لبنان.. باحثٌ يكشفها ويعلنها

ترجمة "لبنان 24"

|
Lebanon 24
29-03-2024 | 12:00
A-
A+
Doc-P-1180650-638473048778197820.jpg
Doc-P-1180650-638473048778197820.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال البروفيسور أميتسيا بارام، الباحث الإسرائيلي البارز في شؤون الشرق الأوسط إن "المعارك الجارية في قطاع غزة تُعطي أفضلية للقتال عند الحدود مع لبنان"، وأضاف: "نحن نعلم أنه طالما استمرت الحرب في غزة، فإن حزب الله في لبنان سيواصل الهجوم ضد إسرائيل. وبما أنه ملتزم بمساعدة الفلسطينيين، فإنَّ حرب الاستنزاف عند الحدود بين لبنان وإسرائيل لن تتوقف حتى وقف إطلاق النار مع حماس".
Advertisement

وفي تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" وترجمهُ "لبنان24"، قال بارام إنه طالما استمرت حرب غزة، فإنّ أمين عام "حزب الله" سيستمر في مهاجمة إسرائيل، وبالتالي لدينا الشرعية الدولية لمهاجمة حزب الله مرة أخرى.

وأضاف: "في الوضع الحالي، لا تستطيع الولايات المتحدة ولا أي دولة أخرى أن تتقدم إلينا بمطالبات. طالما أن حزب الله يعمل ضدنا، لدينا موافقة دولية وتفويض غير رسمي لمواجهته".

وأكمل: "يجب أن نستخدم الوضع لصالحنا إلى أقصى حد. كلما زاد الضغط على حزب الله، كلما كان من الأسهل التوصل إلى تفاهم معه حول انسحاب قواته من الحدود باتجاه منطقة شمال الليطاني أو 15 كيلومترا شمال الحدود الإسرائيلية. علينا أن نستفيد من الزخم، وأن ندمر الآن، في كل فرصة، خلال حرب الاستنزاف هذه، كل أهداف حزب الله جنوب الليطاني - وحتى خارجه. نحن بحاجة إلى الاستفادة من الفرصة السانحة التي لدينا لمهاجمة البنية التحتية لحزب الله".

وتابع: "الآن هو الوقت المناسب أيضاً للقضاء على كبار أعضاء حزب الله، ومهاجمة البنية التحتية التابعة له في عمق لبنان. إذا توقفت الحرب في غزة، فمن المرجح أن تتوقف هجمات حزب الله أيضاً، وكذلك تتوقف الشرعية الدولية لمهاجمة أهداف الحزب رداً على عمليات إطلاق النار على إسرائيل. في الواقع، الوضع متناقض وغريب، ولكن طالما استمر القتال في غزة، هناك نافذة من الوقت لضرب حزب الله قدر الإمكان لدفعه نحو الاستسلام".
المصدر: ترجمة "لبنان 24"
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك

ترجمة "لبنان 24"