Advertisement

لبنان

تل أبيب ستهاجم لبنان في حالة واحدة.. تقريرٌ اسرائيلي يعلنها!

ترجمة "لبنان 24"

|
Lebanon 24
25-05-2024 | 12:00
A-
A+
Doc-P-1203914-638522321085955416.jpeg
Doc-P-1203914-638522321085955416.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيليّة تقريراً تضمَّن كلاماً  بأن هناك مصلحة لدى إيران و"حزب الله" بجرّ إسرائيل إلى "حرب استنزاف".
 
Advertisement
ونقل التقرير الذي ترجمهُ "لبنان24" عن العميد المُتقاعد يوفال بيزك، القائد السابق للواء حرمون، قوله: "لسوء الحظ، رغبة إيران وحزب الله بجرّ إسرائيل إلى حرب استنزاف واضحة جداً، وفي هذا الوقت ينجحون أيضاً بالقيام في ذلك".
 
وتابع: "دور الجيش هو وضع الخطط للتعامل مع حزب الله والتهديدات الأخرى، ولكن السؤال الأساس هو التالي، كيف تتلاقى تلك الخطط مع الواقع الإستراتيجي".
 
وأكمل: "في الحرب، هناك عوامل كانت دائماً تشكل نقاط ضعف إسرائيل، ومن أجل إنتاج قوة عسكرية كبيرة، يتعين عليك بالضرورة إغلاق الاقتصاد لفترة من الوقت أو خفض نشاطه".
 
ولفت بيزك إلى أنّ إسرائيل دخلت في وضعٍ مُعقد للغاية يتطلب قيادة ومناقشات معمقة وقرارات شجاعة، وقبل كل شيء إعطاء رؤية واضحة للشعب، وقال: "يجب على الناس أن يحشدوا قواهم عندما يفهمون إلى أين سيتوجهون حتى عندما يكون الطريق صعباً. إن الافتقار إلى الإستراتيجية وإحجامنا عن القتال هو الذي ساهم بإضعافنا".
 
من جهته، تحدث العميد إحتياط أمير أفيفي عبر إذاعة الشمال "104.5 أف أم" الإسرائيلية، مشيراً إلى أنَّ فُرص الحرب مع "حزب الله" في لبنان عالية جداً، موضحاً أن قيادة الشمال في الجيش الإسرائيلي تستعدُّ لهذا السيناريو.
 
وفي سياق حديثه، قال أفيفي إنه "عندما تكونُ هناك حرب في لبنان فلن تكون مماثلة لأي معركة أخرى على الإطلاق"، وأضاف: "خلال المناوشات المحدودة التي تجري حالياً في المنطقة الشمالية مع لبنان، فإن الجيش الإسرائيلي لا يستخدم الكثير من القدرات الموجودة لديه لأن ما يجري ليس حرباً شاملة. إلا أنه في حال لم ينسحب حزب الله من الحدود، فعلينا أن ندخل وننظف لبنان من وجوده ونعيد سكاننا إلى ديارهم في المستوطنات".
المصدر: ترجمة "لبنان 24"
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك

ترجمة "لبنان 24"