Advertisement

لبنان

بري عرض والرياشي ومخزومي الأوضاع والتقى سفير ارمينيا

Lebanon 24
01-06-2018 | 09:09
A-
A+
Doc-P-479266-6367056599612596005b114591281e9.jpeg
Doc-P-479266-6367056599612596005b114591281e9.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي وعرض معه الاوضاع الراهنة.

مخزومي
ثم استقبل رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي الذي قال بعد اللقاء:"إن الزيارة لتهنئة الرئيس بري لمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، لافتا إلى أن هذا الأمر ليس بجديد لأن دولته أفضل من يشغل هذا المنصب نظرا إلى خطه السياسي المعتدل وحنكته التي ترسي دعائم الاستقرار والتوازن في البلد. وثمن طريقة تعاطي الرئيس بري مع أمور البلد، معتبرا "أنها تنعكس بشكل إيجابي على الساحة الداخلية".

ولفت إلى "أن البحث تناول التطورات الإقليمية"، مشدداً على "ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة في ظل الوضع الاقتصادي السيء، لكنه أكد أن هنالك إمكانية لإيجاد الحلول للملفات العالقة".


وتابع: "لقد انتخبنا أهل بيروت ودورنا اليوم ممارسة صلاحياتنا وتحمل مسؤولياتنا كنواب، خصوصاً أن هذه المسؤولية لا تختلف كثيراً عما كنا نمارسه خلال العشرين سنة الماضية، لكن اليوم تقع على عاتقنا مسؤوليات إضافية قوامها المراقبة والمحاسبة والشفافية".


وتابع: بحثنا في عدة ملفات أبرزها الاستراتيجية الدفاعية والنزوح السوري والتأمينات الاجتماعية والتوظيف العشوائي وترسية العقود بالتراضي. هذه العناوين وغيرها يجب أن يعبر عنها البيان الوزاري". 

وأكد "أن المطلوب التعاون مع بعضنا البعض، لكننا كمستقلين سنلتزم القيام بواجباتنا تجاه الناخبين الذين حملونا أمانة تمثيلهم". وتمنى "أن يتم العمل على تنفيذ أكبر عدد ممكن من البنود التي تضمنها العقد المبرم مع أهل بيروت لتحسين الوضعين الاقتصادي والاجتماعي الذي يحظى بأهمية قصوى عند دولة الرئيس بري"، مشددا على "أن الاقتصاد يأتي في المقدمة ومن ثم تليه السياسة الخارجية".

وختم بالقول: إن التعاون والتنسيق بين الأفرقاء كافة كفيل بالعبور بلبنان إلى بر الامان".

سفير ارمينيا
وكان بري استقبل سفير ارمينيا سامفيل مكتشيان الذي سلمه رسالة من رئيس البرلمان الارميني آرا بابلويان مهنئا باعادة انتخابه رئيسا للمجلس، وكانت مناسبة لعرض التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية.

برقية تهنئة
كذلك تلقى برقية تهنئة من رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي السيد عمار الحكيم.

نادي الهومنتمن
واستقبل بعد الظهر رئيس نادي الهومنتمن الرياضي هراير خاتشادوريان ولجنة كرة القدم في النادي برئاسة رئيسها غي مانوكيان الذي قدم اليه الثلاثية التاريخية التي احرزها النادي لكرة السلة، وهي: كأس البطولة العربية، وكأس بطولة لبنان، وكأس لبنان. ويصادف هذا مع الذكرى المئوية لتأسيس النادي. 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك