Advertisement

لبنان

خضر: لا يوجد أيّ غطاء لأيّ مخل بالأمن

Lebanon 24
06-06-2018 | 11:44
A-
A+
Doc-P-480898-6367056611437821625b180156d8fa7.jpeg
Doc-P-480898-6367056611437821625b180156d8fa7.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

التقى محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في مكتبه في بعلبك أصحاب المطاعم والمقاهي والفنادق والإستراحات السياحية، بحضور رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، وتمّ التباحث في سبل تحسين الآداء وتفعيل الحركة السياحية في المدينة.


وإثر اللقاء قال خضر: "دعونا اليوم أصحاب المؤسسات السياحية في بعلبك، والهدف من هذا اللقاء الاستماع إلى مشاكل هذا القطاع وهواجسه ومكامن الخلل فيه، وبالتالي البحث في سبل تطويره، خاصة وإن بعلبك هي منطقة سياحية بامتياز، ورغم ذلك لم نر حتى الآن أن المؤسسات قد تمكنت من الاستفادة من كل المقومات المتاحة في بعلبك".

 

وأضاف: "لقد استمعت إلى مشاكل وهواجس وهموم أصحاب المؤسسات السياحية في بعلبك، ولفتوا نظري إلى العديد من الأمور التي أخذناها بعين الاعتبار، وسنتعاون معهم لتلافي الثغرات وتطوير هذاالقطاع، ولكي لا تقتصر زيارة السائح أو الزائر لبعلبك على القلعة والمزارات الدينية، بل لتشمل جولته كل المواقع والمنتزهات والمؤسسات السياحية، وبالطبع زيارة المدينة ليوم واحد غير كافية للاطلاع على كل ما تحتويه هذه المدينة العالمية من مقومات".

 

وتابع: "نشكر بلدية بعلبك وعلى رأسها العميد حسين اللقيس، المتعاون والحريص على موضوع تنمية السياحة في بعلبك، إلى أقصى الحدود، وعلى أبواب فصل الصيف ستشهد بعلبك كعادتها المهرجانات الدولية، ونحن نطمح لأن تكون بعلبك بكاملها تحاكي المهرجانات بأنشطتها وبرامجها وحيويتها الثقافية والفنية".

 

واعتبر أنّ "الأيّام القليلة الماضية لاحظنا فيها الكثير من الفرق على المستوى الأمني عن الفترة السابقة، وتم توقيف مطلوبين خطرين ومداهمة مطلوبين، وبعض المطلوبين هربوا أو اختبأوا، والعمل متواصل لوضع حد للفلتان الأمني، وهذا التحسن بالوضع الأمني مرده إلى اهتمام وحرص الجميع، فقد رأينا مجلس الدفاع الأعلى يجتمع كرمى لأمن بعلبك، وهذا دليل بأن الدولة من رأس الهرم إلى كل المعنيين تضع موضوع أمن بعلبك في سلم أولوياتها، ونحن لدينا كل الثقة بفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبدولة الرئيس نبيه بري وبدولة الرئيس سعد الحريري، وبمعالي وزير الداخلية نهاد المشنوق، وبقيادة الجيش اللبناني وبكلّ الأجهزة الأمنية والعسكرية، ونشكرهم على اهتمامهم ومتابعاتهم، والأمور في بعلبك إن شاء الله من حسن إلى أحسن".

 

وختم: "أشكر كل العائلات والعشائر والفعاليات على دعمهم لمسيرة الأمن في بعلبك الهرمل، وأؤكد أنه لا يوجد أي غطاء لأحد من المخلين بالأمن، لا من عشيرة ولا من عائلة ولا من جهة سياسية، بل هم يطالبون بالعمل أكثر لنصل إلى المستوى الأمني الذي نريده جميعا".

 

بدوره قال العميد اللقيس: "أريد بداية توجيه الشكر الكبير للصديق سعادة المحافظ بشير خضر على متابعته لكل الشؤون في بعلبك الهرمل، وبالتحديد في بعلبك، سواء الأمور الإنمائية أو الخدماتية أو الأمنية، وهو يقوم بأكثر ما يستطيع في هذا المجال".

 

وأشار إلى أن "الأمن يتم توفيره بكبسة زر، والعمليات الأمنية عمل متواصل ولا داعي لخطة أمنية لكي تقوم الأجهزة العسكرية والأمنية بمهامها، المطلوب تواجد أمني فاعل في منطقة بعلبك الهرمل، ضمن القوانين والأنظمة المعمول بها، ولا يوجد أمن تعسفي وقتل الناس أو ترهيب الناس، نحن كما عبر العماد قائد الجيش قبل أيام، حريصون على سلامة المدنيين، وفي نفس الوقت نحن حريصون على ضبط الوضع الأمني وتوقيف كل مخل بالأمن".

 

ورأى أن "التواجد الفوري لقوى الأمن يمنع تداعيات أي مشكل، كما أنّ تطبيق القانون ومعاقبة المخل بالأمن هو لمصلحة الفرد الذي يقوم بالخلل الأمني، لردعه عن التمادي في المخالفة، حفاظا عليه وعلى حياته وعلى مستقبله وعلى مستقبل عائلته".

 

وختم: "ما نسعى إليه هو ضبط الوضع الأمني بشكل فاعل وجدي، بالتعاون مع الوزراء والنواب وكل فعاليات المنطقة، ونعتبر أن ضبط الأمن يساهم باستقطاب المشاريع الإنمائية. كما أن تطوير أداء المؤسسات السياحية يصب في مصلحة بعلبك، لذاالمطلوب تطوير عمل المؤسسات السياحية لتواكب مستوى وعظمة مدينة بعلبك، والإستفادة من التراث العالمي الموجود فيها". 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك