Advertisement

لبنان

لجنة الاعلام استمعت الى الجراح

Lebanon 24
04-09-2018 | 09:53
A-
A+
Doc-P-507888-636716770049034883.jpg
Doc-P-507888-636716770049034883.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة برئاسة النائب حسين الحاج حسن وحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح والنواب: عدنان طرابلس، آلان عون، هاني قبيسي، نقولا صحناوي، بوليت يعقوبيان، رولا الطبش، وانور جمعة. 
Advertisement

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب الحاج حسن: "عقدت لجنة الاعلام والاتصالات النيابية جلستها الثانية في حضور وزير الاتصالات، وعرض معاليه وضع الاتصالات بالكامل، واللجنة في صدد إعداد رؤية استراتيجية متكاملة ومناقشتها مع وزير الاتصالات لتكون خارطة عمل متكاملة للدورة النيابية التي نحن فيها وللسنوات المقبلة. وتركز النقاش على القانون 431 الذي صدر في بداية الاعوام 2000 - 2004 لاصلاح قطاع الاتصالات بما يتضمن وضع وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة لها وانشاء شركة "ليبان تيليكون" - اتصالات لبنان موضوع شركات الخليوي والخصخصة واشراف القطاع الخاص، اضافة الى الرؤية المستقبلية لقطاع الاتصالات وجعل لبنان مركزا اقليميا للاتصالات". 

وأضاف: "استمعت اللجنة الى شرح معالي الوزير في خصوص شبكة الالياف الضوئية وسياسات الاسعار وربط لبنان بالشبكات الدولية وتنظيم الترددات والرومنيغ وكلفته والفوترة وعدد آخر من المواضيع. واتفقنا داخل اللجنة على معالجة هذه الملفات تباعا، والملف الاساسي الذي سنتابعه في الجلسات المقبلة هو امن المعلومات، والذي يبدو في الفترة الاخيرة ان هناك اختراقات حصلت على المعلومات في لبنان من جهات دولية او محلية. ويبدو ان هذا الملف هو من الملفات الحساسة التي يجب ان تعالج حفظا لأمن البلد والافراد والمؤسسة. وعلى هذا الاساس، اتفقنا في اللجنة على نقطتين اساسيتين: المنهجية التي سنقارب الملفات من خلالها، وهي منهجية متكاملة لرؤية استراتيجية لقطاع الاتصالات، واتفقنا على معالجة موضوع الامن المعلوماتي في الجلستين المقبلتين". 

وختم: "أحببت ان اعطي فكرة عما يجري في لجنة الاعلام والاتصالات. الجلسة المقبلة ستكون مع وزير الاعلام مخصصة للاستماع اليه في موضوع قطاع الاعلام ككل والمواضيع التي تهم الوزارة ومؤسسات الاعلام المرئي والمسموع والمقروء في القطاعين العام والخاص. منهجية اللجنة ان تكون فكرة عن ملفات ورؤية متكاملة داخلها ومع الوزارات". 
 
المصدر: الوطنية للاعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك