Advertisement

لبنان

تكتل "لبنان القوي": تشكيلة الحريري "رفع عتب"

Lebanon 24
04-09-2018 | 10:37
A-
A+
Doc-P-507903-636716797491211890.jpg
Doc-P-507903-636716797491211890.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وصف أمين سرّ تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان "التشكيلة الحكومية التي قدمها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري امس الى رئيس الجمهورية بتشكيلة رفع العتب، معرباً عن رفض التكتل للاحتكار بتمثيل الطوائف، مشيراً الى محاولة لاجهاض نتائج الانتخابات وعدم احترامها".
Advertisement
وشدد كنعان بعد اجتماع التكتل الاسبوعي على انه "هناك التفافاً على دور رئيس الجمهورية متسائلاً: هل الغى الطائف دور الرئيس وباتت ممارسته لصالحياته تهديداً للمؤسسات؟"
وتابع: "نحترم صلاحيات كل المؤسسات الدستورية، وما سمعناه عقب بيان بعبدا امس غير مقبول، والرئيس عون مؤتمن على شراكة فعلية وحقيقية".
واضاف: "لا نريد البقاء بلا حكومة ولكن لسنا على استعداد لان نكون شهود زور دستوريا وديموقراطيا".
وعن مسألة "الأونروا"، قال كنعان: "وقف مساهمة الولايات المتحدة في الاونروا خطير ونرفضه لاننا نتمسك بحق العودة للفلسطينيين".
وأكد ان "رفض التوطين وحق العودة هو موقف التكتل الداعم لموقف وزير الخارجية والقرار الاميركي من الاونروا ينمي التطرف والنزوح ولن تكون اي دولة بمنأى عنه".
وأردف: "نسعى الى معادلة مقبولة من الجميع وحل سريع ومتكامل بالتعاون مع كل المعنيين في ما يتعلق بالاقساط وحقوق الاساتذة".
واعتبر كنعان اننا "لسنا في افضل الاحوال الاقتصادية لكننا بعيدون عن الانهيار وما يحكى عكس ذلك يأتي في سياق التهويل ومؤشرات الاستقرار موجودة والاصلاح مطلوب".
وختم: "اقتصادنا يحتاج الى عمل ولكننا قادرون على تحقيق نمو فعلي واكيد اذا ما توفرت الارادة ولدينا كل الالتزام للدفع قدماً بالاصلاح".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك