Advertisement

لبنان

متعاقدو الأساسي افترشوا الطريق أمام "التربية".. وطالبوا بلقاء حمادة (صور)

Lebanon 24
13-09-2018 | 04:50
A-
A+
Doc-P-510345-636724364125396306.jpg
Doc-P-510345-636724364125396306.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نفّذت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي اعتصاماً، اليوم الخميس، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم العالي – الأونيسكو، رفضاً لأيِّ مباراة ودعماً لمشروع تثبيتهم في الملاك، وافترشوا الطريق وقطعوها أمام السيارات مطالبين بلقاء وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة. 
Advertisement
 
وأكّدت نسرين شاهين في بيان باسم اللجنة "رفض الأساتذة لأيّ مباراة مفتوحة أو محصورة"، مطالبة بـ"مشروع قانون عادل ينصف جميع الأساتذة متعاقدين مجاز، غير مجاز، فوق السن، إجرائي، على صندوق الأهل، على صندوق المدرسة، ومستعان بهم ويدخلهم على مراحل من الأقدم إلى الأجدد عبر دورات تدريبية. وإمضاء عقود المستعان بهم ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من أي مشروع ينصف المتعاقدين". 
كما طالبت بـ"توقيف قرار وزير التربية بنقل أساتذة الثانوي إلى التعليم الأساسي لأنّ هذا مخالف للقانون. فمن الإفلاس لوزارة التربية تراكم الأزمات على التعليم الأساسي".
 
موفد الوزير
وبعد المطالبات بلقائه، أوفد حمادة الدكتور جورج داود للتحدث إلى المعتصمين، وخاطبهم قائلاً: "أوفدني الوزير لمساعدتكم والتفاهم معكم لحلّ هذا الموضوع". ورأى أنّ "قطع الطريق لا يفيد والادارة تعمل بجدية وليس هناك من عقد".
الوزير
ولاحقاً، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنّ حمادة أكّد في اتصال مع نسرين شاهين أنّ "المشكلة ليست مشكلة معلّم بل مشكلة كلّ المتقاعدين وليس هناك حكومة". وقال: "عندما ينعقد مجلس النواب سنطرح المشروع والمشكلة ليست عندي".
محاولة نصب خيم
وأفادت "الوطنية للإعلام" بأنّ الأساتذة حاولوا نصب خيمٍ في الشارع، لكنّ القوى الأمنية عملت على منعهم من ذلك ما أدّى إلى حصول مشادّة بين الفريقين.
 
مستشار حمادة
والتقى مستشار حمادة، أنور ضو، المعتصمين أمام مبنى الوزارة، وأبلغهم أنّ "الموضوع تبنته الوزارة على ان يرفع إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى لجنة التربية النيابية الهيئة العامة للمجلس"، وقال إنّ "المباراة بين الأساتدة ستكون محصورة، ومنذ وصول الوزير حمادة إلى الوزارة وهو يصب كل اهتماماته من أجل حل موضوع المتعاقدين".

ومن بعدها، عمل الاساتذة المعتصمون الى فتح الطريق. 
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك