Advertisement

لبنان

الراعي يناشد السياسيين.. وهذا ما قاله عن الفساد وهدر المال العام

Lebanon 24
16-09-2018 | 03:34
A-
A+
Doc-P-511053-636726915763685350.jpg
Doc-P-511053-636726915763685350.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ناشد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف الاسراع في تشكيل الحكومة، قائلاً: من غير المسموح ان نتمادى في عدم تشكيل الحكومة، فلا يوجد اي مبرر لعدم تشكيلها. فلا الحصص ولا الاحجام ولا الحسابات هي الاولوية، بل الاولوية هي لبنان والشعب، لا يحق لكم الا تبنوا حكومة والا تبنوا وطنا".
Advertisement

وتمنى الراعي من بلدة بعاصير في منطقة الاقليم على النواب رفع الصوت، وأضاف: من غير المسموح ان تستمر الاوضاع في لبنان على هذا الشكل، ومن غير المسموح الا يكون هناك دولة او اي سعي لحل الدين العام، فليس مسموحا ان يكون عندنا دولة ومؤسسات ولا نسعى لخدمة الخير العام، ليس مسموحا ان يستمر الفساد وهدر المال العام، لذلك نضع امام نوابنا هذه الصرخة لكي يكونوا صوتنا، علينا ان نعيش ثقافة العيش المشترك الاسلامي - المسيحي، وان نبني الحضارة من خلال الثقافة".

وتابع: لا شيء اجمل من ان نفتتح يوم الاحد بزيارة بلدة بعاصير - حارة بعاصير، واكتشفت هذا القدر الكبير من الحب، لذلك احييكم من كل قلبي، ونحن وقفنا بشخوع امام منزل الانسان الوطني حسن بك القعقور، واخشع امام شهدائكم، ورغم كل ما حصل حافظتم على تراثكم وثقافتكم وتماسككم. قلبنا على اطفالنا وشبابنا الذين يجدون امامهم ابوابا مسدودة، وابناؤنا واجدادنا وجدوا امامهم ابوابا مسدودة، ولكنهم قاوموا وصمدوا، لكن حقكم على الدولة والسياسيين. حق للشباب علينا وعلى الدولة والسياسيين ان يبنوا دولة تفكر بشبابها، لان الخريجين الشباب اذا لم يجدوا دولة تفكر به وتؤمن له فرصة عمل نكون قد جنينا عليهم". 


وكان الراعي توجه سيرا على الاقدام مع الحشود الى كنيسة مار الياس في حارة بعاصير، حيث ترأس الصلاة في الكنيسة، في حضور النواب وحشد من ابناء المنطقة.

ووصل البطريرك الماروني عند التاسعة والربع من صباح اليوم الأحد الى بلدة بعاصير في منطقة الاقليم، آتيا من مطرانية بيت الدين المارونية التي أمضى فيها ليلته، ليستكمل جولته الرعوية في قرى وبلدات الاقليم، حيث استهلها بلقاء مع اهالي بعاصير وحارة بعاصير في منزل حسن بك القعقور، وأقيم له استقبال حاشد تقدمه ممثل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، النائب فريد البستاني، امر سرية بيت الدين العقيد جوزف عيد، رئيس دير الجية الاب شربل القزي، رئيس رئيس البلدية امين القعقور واعضاء المجلس البلدي ومخاتير.

ورافق الراعي المطران مارون العمار، رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم ورئيس بلدية جدرا الاب جوزف القزي وآباء.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك