Advertisement

لبنان

نحاس: الخلاف حول الاحجام غباء سياسي

Lebanon 24
16-09-2018 | 03:51
A-
A+
Doc-P-511056-636726924894393456.jpg
Doc-P-511056-636726924894393456.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر النائب نقولا نحاس أن لبنان لا يحتمل المشاجرات التي نشهدها حالياً حول موضوع تشكيل الحكومة وأن النقاط المختلف عليها لا تشكل نقطة اساسية في مستقبل البلد.
وأشار نحاس في حديث عبر إذاعة "صوت لبنان 93.3" الى أنه يجب ان تكون هناك صرخة بوجه هذه الخلافات، ورأى أن رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن هذا الامر لان الرئيس ميشال عون هو أب للجميع وهو الحكم وعليه أن يتصرف على هذا الاساس.
Advertisement
وأكد وجود عقد خارجية أمام التشكيل لان لبنان مرتبط ارتباطاً جذريًا بكل ما يحصل حوله وقال إن الذكاء في تخفيف وطأة العقد يكون بتحصين الداخل من خلال وقف السياسيين التصرف بحسب مصالحهم وتأليف حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن تحمل مشروعاً إصلاحياً حقيقياً من شأنه أن يُساهم في الحدّ من الاختلالات الموجودة في البلد، مضيفاً ان بعض الطموحات الى رئاسة الجمهورية المقبلة يجب إخراجها من اللعبة.
هذا ووصف نحاس الخلاف حول الاحجام داخل الحكومة غباءً سياسياً وليس فطنة مشدداً على ان الاولوية يجب ان تكون للإصلاح.
وعن تشريع الضرورة أعلن انه ليس هناك من اعتراض على عقد جلسة تشريعية والامر متروك لنتائج اتصالات رئيس مجلس النواب نبيه بري وشرح ان هكذا جلسة تعقد فقط لإقرار قوانين تحمل صفة الاستثنائية والضرورية.
وقال نحاس إننا لا نستطيع فصل الاقتصاد عن السياسة، داعيا الى تشكيل حكومة اصلاحية لأنها إذا شكلت كالحكومات السابقة لن تنجح في تغيير الوضع القائم مطالباً الكتل بتغيير نهجها من أجل القيام بعملية اصلاح حقيقية.
وعن العلاقة مع سوريا وحل قضية النازحين، أشار نحاس الى أن القول إن عودة النازحين مشروطة أمر خطير، مشددا على ان  العلاقة مع سوريا بحاجة الى توافق وطني ومصلحة لبنان يجب ان تكون الأساس في كل الخيارات، داعيا الى تشكيل حكومة تتخذ هذا القرار على طاولة مجلس الوزراء واضعة مصلحة لبنان اولاً.
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك