Advertisement

لبنان

متعاقدو "المهني" و"الأساسي" يثورون.. ما عاد للصلح "مطرح"!

Lebanon 24
19-09-2018 | 00:29
A-
A+
لم يأت توقيت الحراك صدفة
Doc-P-511821-636729392963827069.jpg
Doc-P-511821-636729392963827069.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت ناتالي إقليموس في صحيفة "الجمهورية": "تزاحمت الاعتصامات في ساحة رياض الصلح وكادت تتضارب المواعيد لولا انّ "جرح" المتظاهرين واحد وهو "التثبيت". كالعدوى تنتقل ظاهرة التحركات بين الروابط التعليمية ولجان الأساتذة، إذ لا يمضي أسبوع من دون وقفة احتجاجية، إمّا في رياض الصلح أو أمام وزارة التربية. فأمس كانت ساحة رياض الصلح على موعد مع اعتصامين: الأول لمتعاقدي التعليم المهني والتقني والثاني لمتعاقدي التعليم الأساسي الرسمي.
Advertisement
ما عاد للصلح "مطرح" في ساحة رياض الصلح. عبارة تختصر الاجواء المتشنجة التي تُرافق قضيتي تثبيت نحو 30 ألف استاذ متعاقد بين التعليم المهني والتقني والتعليم الرسمي، فكلّ يطالب بالتثبيت ضمن خصوصية محددة، مباراة محصورة أو مفتوحة، مع أو من دون استثناء شرط السن، وغيرها من التفاصيل التي يُحدّدها المتضررون ضمن قائمة طويلة من الشروط. "شبنا وما تثبتنا"، تهتف إحدى المعلمات للإشارة إلى انّ مطلب التثبيت "قديم جديد"، إلّا انّ المعنيين "دايرين الدينة الطرشا"، سواء أكانت الحكومة قائمة أم لا.

في التفاصيل
تعانقت الحناجر، تلاقت اليافطات منذ التاسعة والنصف صباحاً مع وصول المعلمين من المهني ومن التعليم الاساسي إلى الساحة وسط تدابير أمنية مشددة، وخطوات احترازية من القوى الامنية لمنع أيّ محاولة لقطع الطريق.

لم يأت توقيت الحراك صدفة، إنّما بالتزامن مع انعقاد لجنة التربية النيابية والتعليم العالي التي خصّصت اجتماعها لمناقشة أوضاع الطلاب السوريين، "متجاهلة قضيتنا"، بحسب الأساتذة".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

المصدر: الجمهورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك