Advertisement

لبنان

"الكتائب" تنضم إلى "الاتحاد الديمقراطي العالمي" (IDU)

Lebanon 24
20-09-2018 | 03:54
A-
A+
Doc-P-512219-636730377370859433.jpg
Doc-P-512219-636730377370859433.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انضمّ حزب "الكتائب اللبنانية" إلى "الإتحاد الديمقراطي العالمي" (IDU) الذي يضمّ أكثر من 80 حزباً من مختلف دول العالم ومن بينها الحزب الجمهوري الأميركي، حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا، حزب الشعب الإسباني وحزب المحافظين الكندي وغيرها من الأحزاب الحاكمة أو المؤثّرة في العالم.
Advertisement
وفي خلال المؤتمر الذي عقد في لوس أنجلوس بالولايات المتّحدة الأميركية بحضور الأحزاب الأعضاء كانت لرئيس "الكتائب" النائب سامي الجميّل مداخلة شرح فيها أهداف الحزب ومشروعه للبنان وشدّد على أهمية وجود حزب "الكتائب" في منصات دولية تسمح له بطرح القضية اللبنانية أمام أحزاب فاعلة تمتلك الخبرة الوافرة والتجربة اللازمة لتولي الإدارات والبلاد كما تتيح للمنضوين تبادل الخبرات.
وأكّد رئيس "الكتائب" ضرورة دعم لبنان ومساعدته في المحنة التي يمر بها على المستويين الأمني والاقتصادي، كما في حل ازمة اللاجئين السوريين، وشدّد على أهمية حماية حياد لبنان من الصراعات الدائرة في المنطقة والتي تهدد أمنه الداخلي.
وكانت في خلال المؤتمر مداخلات للحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا وحزب الشعب الأوروبي اللذين قدّرا العمل الذي يقوم به حزب "الكتائب" على الساحة اللبنانية كما شرحا الشراكة القائمة بين الحزبين وحزب "الكتائب" وكان تأكيد على أهمية انضمام "الكتائب" إلى التجمّع ما يسمح بمزيد من الإحاطة بالوضع اللبناني وتقديم المساعدات اللازمة له على مختلف الصعد والسماح له بلعب دوره الحقيقي في العالم كبلد ديمقراطي تعدّدي.
وقد رافق رئيس "الكتائب" منسق العلاقات الخارجية في حزب الكتائب مروان عبدالله.
وشكّلت زيارة رئيس "الكتائب" الى لوس أنجلوس مناسبة لعقد سلسلة لقاءات مع رؤساء الأقسام الكتائبية في الولايات المتحدة والذين حضروا الى المدينة من مختلف الولايات الأميركية لهذه الغاية.
كما كان لقاء في اليوم التالي مع الجالية اللبنانية في لوس أنجلوس شارك فيه عدد من الفعاليات الأميركية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية هناك.
وقد كانت لرئيس "الكتائب" كلمة شرح فيها التطورات الجارية على الساحة اللبنانية مؤكداً أنّ "الكتائب" مستمرة في الدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله وحق الشعب اللبناني بحياة محترمة وبناء دولة متطورة يعيش فيها اللبناني بكرامته.
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك