Advertisement

لبنان

الرياشي يحيل إلى القضاء شكوى وزير الإعلام اليمني

Lebanon 24
01-10-2018 | 01:05
A-
A+
Doc-P-515141-636739783621700060.jpg
Doc-P-515141-636739783621700060.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي يتجّه إلى إحالة شكوى وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني من تحويل "حزب الله" الضاحية الجنوبية لبيروت منصة لإعلام الحوثيين، على القضاء اللبناني.
Advertisement
وقال الرياشي لـ"الشرق الأوسط": "أشكر معالي الوزير الزميل وأؤكد له التزام الحكومة اللبنانية سياسة النأي بالنفس"، رافضاً المساس بأي دولة عربية أو التدخل في شؤونها. وأكد أنه تواصل مع مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود في هذا الخصوص "وسأحيل عليه خطاب الوزير الزميل لإجراء المقتضى".
وكان وزير الإعلام اليمني توجّه إلى الحكومة اللبنانية ووزير الإعلام، داعياً لبنان إلى التزام سياسة النأي بالنفس. وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" إن "حزب الله الذي هو جزء من الحكومة اللبنانية لم يكتف بتقديم الدعم اللوجيستي من خبرات ومقاتلين للميليشيا الحوثية الإيرانية الناشطة في لبنان، بل قام بتحويل الضاحية الجنوبية إلى منصة لإدارة الماكينة الإعلامية للانقلاب في اليمن ومهاجمة وتشويه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية".
وطالب بيروت بـ"الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي أعلنتها تجاه الصراعات في المنطقة والتدخل لوقف الأنشطة التخريبية والتحريضية لميليشيا الحوثي بغطاء سياسي وأمني ودعم مالي من حزب الله".
 
ودعا إلى "وقف بث قناة المسيرة الفضائية والساحات والمواقع الإلكترونية والعشرات من العناصر التابعة لهذه الميليشيا الناشطين في لبنان"، مؤكداً أن "هذه الأنشطة غير القانونية تساهم في إطالة أمد الحرب وتضر بأمن اليمن واستقراره، وبالعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".
المصدر: الشرق الأوسط
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك